الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:57 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للرياضة للجميع

المؤتمر العلمي الدولي للرياضة
المؤتمر العلمي الدولي للرياضة

ينطلق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للرياضة للجميع، اليوم الجمعة، ويتم تنظيمه من قبل الاتحاد الدولي، بالتعاون مع الاتحادين المصري والعربي.

يشهد المؤتمر العلمي الدولي للرياضة للجميع، اهتمام ورعاية كبيرة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك تحت شعار "الرياضة للجميع استثمار – تنمية".

وجاء الهدف الرئيسي من إقامة المؤتمر العلمي للرياضة للجميع، أن الاتحاد الدولي للرياضة للجميع "FISPT"، يسعى إلى مواكبة التطور في مختلف المجالات والعلوم للوصول إلى مستوى عالمي من المعرفة والتنسيق والتكامل في مجال الرياضة.

وقال الدكتور يحيى حسن، أمين عام المؤتمر ورئيس اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع، إن المؤتمر يعمل على تقديم جائزة الرياضة للجميع، وأيضًا يقدم المؤتمر الفرصة للباحثين والمتخصصين بمجال الرياضة للجميع في تقديم أوراق عمل ونشر أبحاث علمية.

أقرأ ايضًا : موقف علي معلول من تشكيل تونس أمام بوتسوانا بتصفيات أمم إفريقيا

واسترسل أمين عام المؤتمر، قائلًا: "الجائزة الدولية للرياضة يتم منحها للجميع للأفراد والمؤسسات المتميزين بمجال الرياضة للجميع، وللجائزة شروط ومعايير يتم الاختيار من خلالها بواسطة لجنة تحكيم معتمدة من الاتحاد الدولي للرياضة للجميع".

وأنهى يحيي، تصريحاته قائلًا: "هذه الجائزة تمنح للمتميزين في المجالات التالية، أولاً الريادة الداعمة لحركة الرياضة للجميع وهذه الجائزة لا يتم التقدم إليها إلا مرة واحدة كل ثلاث سنوات، وتملأ بمعرفة الاتحادات الوطنية للرياضة للجميع علي مستوى العالم".

موضوعات متعلقة