الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:24 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها إعلان الحداد.. توجيهات عاجلة من ملك المغرب بشأن الزلزال

زلزال المغرب
زلزال المغرب

أعلن الملك المغربي محمد السادس، اليوم السبت، الحداد الوطني 3 أيام، على إثر زلزال المغرب اليوم، والذي خلف حتى آخر إحصائية أكثر من 100 قتيل، و1200 مصاب بينهم 700 حالة شديدة الخطورة.

وجاء في بيان رسمي للديوان الملكي المغربي، أن الملك محمد السادس، وجه بتنكيس الأعلام، وذلك بعد اجتماع موسع مع عدد من القادة في المملكة لبحث تداعيات زلزال اليوم، بحسب ما أوردت صحيفة "هسبريس المغربية".

وخلال الاجتماع بحث الملك محمد السادس تطورات الأوضاع في مختلف المناطق بالمملكة، وشدد على ضرورة تكثيف أعمال الحماية المدنية والإنقاذ، لعلاج الجرحى، وانتشال المصابين، والجثامين.

وأمر الملك محمد السادس، بتشكيل لجنة وزارية، من اختصاصاتها بحث إعادة إعمار المنازل المنهارة في المدن المغربية، وصرف إعانات عاجلة للمواطنين.

وشدد على توزيع المياه الصالحة للشرب على المواطنين خصوصا في المناطق الجبلية التي من الصعب الوصول إليها في مراكش وغيرها، مع توزيع أطعمة على المواطنين في الشوارع، بالإضافة إلى نصب خيام، ومدها بالأغطية اللازمة.

كما وجه ملك المغرب بالتكفل بالأسر التي أصبحت بلا مأوى بسبب زلزال اليوم، مع الإسراع في فتح حساب لتلقى التبرعات من المواطنين والهيئات العامة والخاصة، إضافة تقديم كافة المساعدات اللازمة للمنكوبين من "مؤسسة محمد الخامس".

اقرأ أيضا| زلزال المغرب.. 1037 قتيلا حتى الساعة و700 مصاب في حالة حرجة

موضوعات متعلقة