الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:00 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

جون لوكا: الدولار سيبدأ في التراجع بداية من شهر يناير المقبل

جون لوكا
جون لوكا

توقع جون لوكا الخبير الاقتصادي أن الدولار سوف يبدأ في التراجع بداية من شهر يناير المقبل وذلك عقب دخول مصر رسميا إلي مجموعة البريكس والبدء في التبادل التجاري بالعملات المحلية وعبر المقايضة، لافتا إلى أن مصر والهند تتفاوضان من أجل إستيراد القاهرة للقمح الهندي مقابل أن تقوم مصر بتصدير الأسمدة إلى الهند.

خبير اقتصادي: الاعتماد علي العملات المحلية في التبادل التجاري مع دول البريكس بديلا عن الدولار

وأضاف جون لوكا في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الاعتماد على العملات المحلية في التبادل التجاري مع دول البريكس بديلا عن الدولار من شأنه أن يسمح بتداول الجنيه في أسواق هذه الدول وهو ما سوف ينعكس علي قيمة الجنيه إلي جانب تسهيل التبادل التجاري وزيادة المشروعات الاستثمارية المشتركة وخاصة في ظل وجود رغبة لدول عديدة في البريكس مثل الصين والهند وروسيا في الاستثمار في منطقة قناة السويس.

وتابع جون لوكا، أن الانضمام إلى البريكس سوف يسمح لمصر بالحصول علي تمويل وقروض بفائدة أقل مما يساعد علي وجود وفرة في الدولار بالسوق المصرية واستكمال المشروعات العملاقة التي توقفت بسبب الأزمة في توافر الدولار محليا.

اقرأ أيضا.. برلماني: مشاركة الرئيس السيسي بقمة العشرين يؤكد ثقل الدولة المصرية