الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:39 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذروا.. الأرصاد تعلن مفاجأة عن العاصفة دانيال

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد، خاثة مع دخول العاصفة دانيال إلى مصر خلال ساعات بعد خروجها من الأراضي الليبية.

وقالت إيمان شاكر، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الاحد، إن العاصفة دانيال ليست إعصار بينما هي عاصفة استوائية، مشيرة إلى أن سرعة الرياح في ليبيا وصلت إلى 80 كيلومترًا في الساعة.

وتابعت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة في البحر المتوسط وصلت إلى 30 درجة مئوية هذا العام، مما يؤدي إلى تكون المنخفضات الجوية في منطقة شرق المتوسط، ويحدث تغييرات في الاحوال الجوية.

اقرأ أيضَا: «العاصفة داخلة على مصر.. خلو بالكم» تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس

وأوضحت أن العاصفة دانيال ستدخل إلى مصر عبر الحدود الغربية مثل مدينة السلوم ومطروح وسيوة، ومن المتوقع تساقط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة، حتى تصل إلى الإسكندرية مساء غدا الإثنين، ويصحبها أمطار مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، وستؤثر أيضًا على محافظات الدلتا والقاهرة بأمطار خفيفة وحركة نشاط للرياح.

ووجهت الدكتورة إيمان شاكر، تحذير عاجل للمواطنين بضرورة توخي الحذر في أثناء القيادة وعدم التصوير بالهاتف المحمول أثناء الأمطار والعواصف الرعدية.