الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:29 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل مواجهة الأهلي.. الاتحاد الجزائري يغادر إلى السعودية استعدادًا لمباراة السوبر الإفريقي

اتحاد العاصمة الجزائري
اتحاد العاصمة الجزائري

أعلن اتحاد العاصمة الجزائري مساء اليوم الاثنين، مغادرة بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى المملكة العربية السعودية، استعدادًا لمواجهة الأهلي في مباراة كأس السوبر الإفريقي، والمقرر لها مساء يوم الجمعة المقبل في تمام التاسعة مساء.

وتستضيف مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، مباراة كأس السوبر الإفريقي، والمقرر لها تمام التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل، وتجمع بين النادي الأهلي ونظيره اتحاد العاصمة الجزائري.

ويشارك الأهلي في مباراة كأس السوبر الإفريقي للمرة الـ 11 في تاريخه، بصفته بطلًا لـ دوري أبطال إفريقيا في نسختها الأخيرة، والتي توج بها على حساب الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي كازابلانكا الذي أقيم في يونيو الماضي.

ويعد الأهلي هو النادي الأكثر تتويجًا ببطولة كأس السوبر الإفريقي في تاريخ المسابقة، بعدما توج بها في 8 نسخ سابقة، وخسر المباراة في مباراتين فقط.

اقرأ أيضًا: فندق كريستيانو رونالدو بالمغرب يكشف حقيقة استضافة متضرري الزلزال

وعلى الجانب الآخر، يشارك اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة السوبر الإفريقي بصفته بطلًا لـ كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي حصدها لتصبح البطولة الأولى في تاريخ النادي، ليشارك لأول مرة في تاريخه في مباراة السوبر الإفريقي.

وأصبح اتحاد العاصمة الجزائري هو ثالث نادي جزائري يمثل محاربي الصحراء في المباراة، بعد ناديي شبيبة القبائل ووفاق سطيف.

وفي سياق آخر، يخوض النادي الأهلي البروفة الأخيرة قبل مباراة السوبر الإفريقي اليوم، عندما يلتقي بنظيره طلائع الجيش، في صراع ودي، قبل الاتجاه إلى المملكة العربية السعودية على متن طائرة خاصة غدًا الثلاثاء.