الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:44 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصير يبحث مع شركة روسية تصنيع المعدات في مصر

 وزير الزراعة مع مسئولي الشركة الروسية
وزير الزراعة مع مسئولي الشركة الروسية

التقى وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد القصير، بمسئولي شركة روسبتسماش الروسية العاملة في تصنيع المعدات الزراعية، وذلك لبحث فرص التعاون في مجال المعدات الزراعية والتي تتناسب مع الظروف المصرية والمساحات الصغيرة من الاراضي الزراعية.

وقال القصر إن من أولويات الوزارة محاولة توفير المعدات الزراعية لصغار المزارعين للتغلب على مشكلة تفتت الحيازات وخفض تكلفة الانتاج.

وكلف وزير الزراعة قيادات الوزارة بإعداد دراسة عن احتياجات السوق المصري من المعدات، مشيرًا الى إلى أهمية قيام الشركة بتوفير نماذج من المعدات الروسية التي تنتجها المؤسسة بمحطات الزراعة بهدف نشرها بالسوق المصري.

ومن جانبه، أكد مسئولة العلاقات الخارجية بالمجموعة الروسية، ان مشاركتهم في معرض صحاري، للتوسع في استخدام المعدات الروسية، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وزيادة إنتاجية المحاصيل.

وتم الاتفاق على قيام الشركات الروسية بعرض نماذج من المعدات والآلات الزراعية التي تتناسب مع السوق المصري ببعض محطات قطاع الزراعة الالية، بالإضافة الى ضرورة تواجد منطقة تصنيع لإنتاج المعدات الزراعية الروسية داخل مصر لنقل تكنولوجيا صناعة تلك المعدات، وإمكانية استخدام مصر مركزا لوجيستيا لتوزيع منتجات المؤسسة وشركاتها لدول القارة الافريقية.

أقرأ أيضا: وزير الزراعة: نتوسع في إنتاج التقاوي المعتمدة للمحاصيل الاستراتيجية