الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيديوهات مفبركة وادعاءات كاذبة.. شائعات الإخوان تضل طريقها في مصر

أبواق الإخوان
أبواق الإخوان

برعت أصابع جماعة الإخوان الإرهابية في العزف على وتر الشائعات، وذلك في سبيل محاولاتها الفاشلة في العودة مرة أخرى إلى المشهد السياسي بعد الإطاحة بهم في ثورة شعبية كبيرة، مؤخرًا اشتعلت أبواق الجماعة بالكثير من الشائعات التي لم تتوقف يومًا عن استهداف مصر، إلا أن الحبر الذي كتب بها جميعها لم يلبث أن يجف، حتى تحطم على صخرة الحقائق التي تكشفها الجهات المختصة.

وتستعرض لكم الطريق في السطور الآتية أبرز شائعات الإخوان في الأيام القليلة الماضية:-

فيديوهات مفبركة عن مراكز الإصلاح

صرح مصدر أمنى أن مقاطع الفيديو التى تناولها أحد العناصر الهاربة بالخارج بزعم كونها لنزلاء داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل محرفة ولا تمت بصلة للأشخاص التى يدعى إنها خاصة بهم، وأن ذلك يأتى فى إطار مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام ، ويؤكد المصدر أن جميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بما فيهم الأشخاص الواردة بتلك الإدعاءات يتلقون الرعاية الطبية الكاملة.

أخبار كاذبة عن مراكز الإصلاح

نفى مصدر أمنى صحة ما تناولته بعض القنوات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية من إدعاءات وأكاذيب بشأن الأوضاع داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.
وأكد المصدر أن ذلك يأتى ضمن مخططات الجماعة الإرهابية والأبواق الإعلامية الموالية لها لمحاولة إثارة البلبلة من خلال تزييف الحقائق وترويج أكاذيب مختلقة تهدف للنيل من حالة الأمن والاستقرار وهو ما يعيه الشعب المصرى.

تواجد تظاهرات بالمحافظات

نفى مصدر أمني صحة مقطع الفيديو الذى تم تداوله بإحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن وجود تجمعات ليلية بإحدى المحافظات.
وأكد المصدر على أن ذلك المقطع قديم سبق تداوله منذ عدة أعوام.

شائعة بدء تطبيق نظام جديد للاتصالات

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله بعدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن بدء تطبيق نظام جديد للاتصالات، وأكد المصدر أن تلك التناولات سبق تداولها بعدد من الدول عدة مرات اعتبارا من عام 2016.

فيديوهات لتعدي ضباط شرطة على المواطنين

أكد مصدر أمنى أن مقاطع الفيديو التى تم تداولها على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعي والمتضمنة ادعاءات بتعدي ضباط شرطة على مواطنين قديمة وسبق تداولها منذ أكثر من 10 سنوات.
وأن ذلك يأتي ضمن مخططات الجماعة الإرهابية فى إعادة نشر الفيديوهات القديمة والأخبار المفبركة للإيحاء للمواطنين بوجود مؤيدين لدعواتهم التحريضية فى محاولة للنيل من حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها البلاد وهو ما يعيه الشعب المصري وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك المزاعم.

انتشار أوبئة في مركز الإصلاح

نفى مصدر أمني جملةً وتفصيلاً صحة ما تناولته بعض الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي انتشار أحد الأوبئة بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون.
وأكد المصدر على عدم وجود أي وباء بأىٍ من مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية، وأن جميع النزلاء يتلقون رعاية طبية كاملة.

اشتباكات أمنية بين الشرطة والمواطنين

نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بوجود اشتباكات بين الأجهزة الأمنية والمواطنين بإحدى المحافظات.
وأكد المصدر أن ذلك يأتي ضمن مخططات الجماعة الإرهابية اليائسة لنشر الأخبار المفبركة وتزييف الحقائق لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.