الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:31 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة تعليم الاقصر الأول جمهوريا في مسابقة المعارض الصحفية تعليم الاقصر يحصد مراكز متقدمة فى منحة stemco الرياضيات والعلوم الوحدة المحلية لمركز بلاط توفر أسماك بسعر 25 للكيلو تفاصيل برنامج تأبين العامري فاروق بالأهلى اليوم ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة ”جهود حثيثة لتخفيف العبء” مبادرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة قبل موقعة الخميس.. التاريخ ينحاز للإسماعيلي أمام الداخلية وكيل تعليم الوادى الجديد يترأس غرفة العمليات لمتابعة امتحانات نهاية العام لصفوف النقل ”WATCH IT” تكشف ملامح شخصية أيمن الشيوي بمسلسل دواعي السفر

رائحة صرف صحي وغاز تنتشر في الجو.. هل العاصفة دانيال السبب؟

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

أثارت العاصفة دانيال الذعر بين المواطنين، بعد وصلها إلي مصر منذ الساعات الأولي من يوم أمس، ومازال تأثيرها يقع على البلاد اليوم الثلاثاء حيث أشار بعض المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود رائحة كريهة وغربية في الجو وتساءلوا عن سبب هذه الرائحة وما علاقتها بالعاصفة دانيال.

رائحة غريبة في الجو

نشر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحتهم الشخصية عن وجود رائحة كريهة في الجو وتساءلوا عن المناطق التي تظهر فيها هذه الرائحة في مناطق محددة فقط أم كافة المناطق، ولكن كانت المفاجأة أنه الرائحة تنتشر بين عدد كبير من المحافظات، مما جعلهم يتساءلون عن ارتباط هذه الرائحة بالعاصفة دانيال.

رائحة صرف صحي

وصف أحد رواد المواقع التواصل الاجتماعي، عبر صفحته الشخصية "فيس بوك"، رائحة الجو الكريهة المنتشرة، بأنها ممزوجة بالصرف الصحي و مختلطة بالأتربة والغاز الطبيعي.

وعلق أخر، كاتبا "رائحة الجو غاز على صرف صحي.. حد يقولنا أي ده محتاجين تفسير من الهيئة العامة للأرصاد الجوية".

علاقة الرائحة بالعاصفة دانيال

وفي هذا الشأن، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، علاقة الرائحة الكريهة بالعاصفة دانيال، مشيرة إلى أن العاصفة تتسبب في تقلبات مناخية مع وجود رياح محملة بالأتربة وسقوط الأمطار، ولا علاقة بين العاصفة دانيال والرائحة المنتشرة.


موعد انتهاء العاصفة دانيال


وتوقعت هيئة الأرصاد، أن تتأثر البلاد ببقايا العاصفة دانيال، بداية من الأمس وحتى الغد الأربعاء، متابعة أن الأجواء ستعود لطبيعتها بداية من يوم الخميس القادم.

كما توقعت هيئة الأرصاد، بأن تتعرض مصر لعواصف جديدة، خلال الفترة القادمة، ومن الممكن أن نشهد عاصفة دانيال مرة أخرى.

العاصفة دانيال فقدت قوتها في ليبيا

كشف تحسين شعلة، الخبير البيئي، عن تأثير العاصفة دانيال على مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن العاصفة دانيال فقدت قوتها خلال الفترة الأولى عند ظهورها على السواحل اليونانية، ثم قلت في ليبيا.

وتابع الخبير البيئي، خلال مدخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن العاصفة دانيال ستكون في أضعف صورها، عند وصولها إلى السواحل المصرية، فلا داعي لإثارة التوتر والقلق بشأن العاصفة.

واستكمل الخبير البيئ، أن العاصفة كانت قوتها 75 كيلو متر/الساعة عندما وصلت إلى اليونان ثم ليبيا، ومتوقع وصولها إلى مصر اليوم وغدا، وبات تأثيرها ملحوظ.

وأشار الخبير البيئ، إلى أن تأثير العاصفة بات ملحوظ أيضا في سيوة، ومطروح، والإسكندرية، ومنطقة السواحل الشمالية، مؤكدا أنها تصاحب انخفاض في عمق البحر الأبيض المتوسط، كما أنها تتسبب في سقوط أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة.

اقرأ أيضا: