الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:50 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكعب ممنوع»... قائمة بالملابس المناسبة خلال هبوب العاصفة دانيال

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

ولدت العاصفة دانيال، بالقرب من السواحل المكسيكية، وصنفها خبراء الأرصاد الجوية على أنها منخفض استوائى، وفى عام 2006 صنفت كإعصار، ويختلف تاثيرها على البلاد، بعد أن وصلت إلى ليبيا فجر اليوم.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية ويصاحبها سقوط أمطار قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح وسيوة.

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تؤدي العاصفة دانيال لانخفاض درجات الحرارة بمعدل 3 درجات على أغلب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة، لذا يرصد «الطريق» أبرز الملابس التي يجب ارتدائها خلال العاصفة دانيال

الملابس

ينصح خبراء الأرصاد الجوية بارتداء عدة طبقات من الملابس الفضفاضة وخفيفة الوزن، بدلًا من طبقة واحدة ثقيلة، بحيث تكون الملابس الخارجية منسوجة بإحكام وطاردة للماء، للماء وتغطية الفم بكمامة.

في حالة سقوط أمطار مع ارتداء قبعة وأحذية متينة مقاومة

ملابس لا يمكن ارتدائها فى العاصفة

الكوت والكعب والواسع:

يفضل عدم ارتداء الملابس الواسعة، والكوت، والكعب، بسبب العاصفة دانيال، قد تتسبب في تتطاير الأقمشة، والإصابه بالحرج، ومن الممكن أن يحدث تساقط أمطار لذا يمنع ارتداء الشوز الكعب العالي لكي لا يتعرضن للانزلاق، ولكن يفضل ارتداء الشوز السفتي المغلق من الأمام، ويمكن استبدال الكوت بجاكت طويل مغلق متناسق مع الجسم

الملابس التريكو والصوف:

لا يفضل ارتداء التريكو والصوف، إذا كنتي في منطقة به عواصف شديدة يفضل عدم لبس التريكو، بسبب الأتربة والرمل التي يمكن أن تتداخل في ملابسك وتتسبب في حدوث مشكلات للجسم من تراكم الاوساخ والاتربة يمكن أن تتسبب في حدوث التهاب للجلد

ملابس يمكن ارتدائها في العواصف

جاكت وتر بروف:

يمكن ارتداء الجاكت الوتر بروف، لمنع دخول الهواء والأتربة داخل الجسم، وأيضًا من أفضل الملابس التي تحافظ على استقرار حركة الجسم في وجود الأزمات والعواصف.

الملابس القطنية

يفضل لبس الملابس الداخلية القطنية على الجسم، لمنع وصول أي اتربة أو ميكروبات للجسم، لأن القطن مادة عازلة للأتربة والبكتيريا، لذا يفضل أن يكون الأندر شيرت مصنوع من القطن.

كما يفضل أن تكون الملابس الخاصة بالخروجات ملابس ضيقة " نفس مقاس الجسم، منعًا للتطاير في الهواء، ويفضل عدم ارتداء الملابس القصيرة في هذا الوقت لمنع حدوث مشكلات، أو التعرض لموافق محرجة.

اقرأ أيضًا: مدير مركز التنبؤات بالأرصاد الجوية يكشف لـ«الطريق» نصيب مصر من العاصفة دانيال وموعد انتهاء الموجة الحارة