الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير مركز التنبؤات بالأرصاد الجوية يكشف لـ«الطريق» نصيب مصر من العاصفة دانيال وموعد انتهاء الموجة الحارة

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

أثارت العاصفة دانيال القادمة من ليببا إلى الأراضي المصرية، مخاوف الكثير من المواطنين، فقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من تبعيات إعصار دانيال الذي شهدته مدينة مطروح ومنطقة الساحل الشمالي، حيث سقوط أمطار غزيرة ورياح محملة بالأتربة خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

العاصفة دانيال على مصر

وفي هذا السياق قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن الأمطار المصاحبة لـ العاصفة دانيال القادمة من ليبيا إلى مصر ستكون من خفيفة لمتوسطة.

وتابع شاهين في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن حالة الطقس غداً الثلاثاء ستبدأ في الانخفاض نحو 3 أو4 درجات عن اليوم وذلك بالتزامن مع العاصفة دانيال القادمة من ليبيا إلى مصر، وستكون هناك فرص الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، والوجه البحري وستكون أمطار متوسطة الشدة، وستكون الأمطار من خفيفة لمتوسطة على جنوب الوجه البحري.

الموجة الحارة والعاصفة دانيال

وأكد مدير مركز التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن امتداد العاصفة دانيال وبقاياها من سحب قادمة من ليبيا وصلت بالفعل إلى الحدود الغربية المصرية منذ فجر اليوم الإثنين ومستمرة معنا حتى غدًا الثلاثاء، ومن المحتمل أن تنتهي الموجة الحارة بعد انتهاء الإعصار.

مرضى الحساسية في العاصفة دانيال

وأشار إلى مرضى الحساسية والتنفس والربو، بتوخي الحذر وعدم الخروج من المنزل أو التعرض بأي شكل إلى العاصفة دانيال القادمة من ليبيا إلى مصر، لما تحمله من أضرار صحية عليهم.

حالة الطقس بعد العاصفة دانيال

وكانت قد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس الأيام المقبلة حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، وحتى منتصف الأسبوع الجاري.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن العاصفة دانيال من المتوقع أن تستمر لمدة 48 ساعة، حيث تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأرصاد الجوية، على مناطق من غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورياح مثيرة للرمال على مناطق من شمال البلاد.

اقرأ أيضًا.. «محدش يخرج من بيته».. العاصفة دانيال تضرب مطروح وسط رهبة المواطنين