الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:55 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

موعدنا مع الكارثة غدًا.. كيف استعدت الدولة لمواجهة «العاصفة دانيال»؟

عاصفة
عاصفة

تزايد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن "العاصفة دانيال"، والأضرار التي يمكن أن تسببها خاصة بعد الضحايا والدمار الذي سببته في ليبيا.

وجاء ذلك بعد توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري بخصوص إعصار دانيال في مصر.

مواجهة التقلبات الجوية

وبدأت مختلف المحافظات في رفع درجة الاستعداد القصوى وإعلان حالة الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية الناتجة عن العاصفة دانيال.

استعدادات محافظة الإسكندرية

من جهته، كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شركة الصرف الصحي وكافة الجهات التنفيذية المعنية برفع حالة الاستعداد القصوى بكافة أحياء المحافظة للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال الـ 48 ساعة القادمة نتيجة لنشاط وزيادة سرعة الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة، تأثرا بالإعصار دانيال القادم من ليبيا.

ومن المتوقع اعتبارًا من مساء اليوم الإثنين أن تشهد المحافظة أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا.

كارثة الإعصار دانيال

كما وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح باستعداد جميع الجهات المعنية بالمحافظة لمراجعة الاستعدادات لموسم الامطار ومواجهة السيول خاصة مع توقع هيئة الأرصاد الجوية ان يشهد غرب مصر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بالتزامن مع هبوب الإعصار دانيال.

الجاهزية التامة لمواجهة العاصفة

وشدد محافظ مطروح، على ضرورة الاستعداد التام والجاهزية لمواجهة السيول وأي طارئ خاصة مع المتغيرات المناخية التي يشهدها العالم، وقيام كل الجهات المعنية بدورها ومسئولياتها مع التخطيط الجيد والتنفيذ الفعلى للمهام والمتابعة المستمرة خاصة مراجعة مخرات السيول وشنايش صرف الأمطار.

وضع سيناريو محدد

وأكد ضرورة وضع سيناريو لكيفية المواجهة والتعامل مع أي طارئ، وتحديد البيانات وأرقام تليفونات الجهات المعنية وإعلانها للرد على أي شكاوى أو استغاثة عاجلة.

اقرأ أيضًا: «ابعدوا عن الطرق السريعة».. الإسكندرية تكثف استعداداتها لمواجهة العاصفة دانيال

موضوعات متعلقة