الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:36 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: 7 طائرات جاهزة لتقديم المساعدات لـ”المغرب وليبيا”

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقي صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعددًا من قيادات القوات المسلحة، حيث قدم التعازي في ضحايا زلزال المغرب المدمر، وأيضًا إعصار ليبيا "دانيال"، والذي راح ضحيتهم مئات الأشخاص، موجهًا بضرورة تقديم كافة المساعدات الإنسانية للبلدين.

وخلال اللقاء، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حجم الأضرار التي نتجت عن الكوارث الإنسانية في دولتين ليبيا والمغرب الشقيقتين كبير للغاية، مما يتطلب علينا سرعة التحرك الفوري، والتضامن مع الأشقاء في هذه الظروف الصعبة، مشيرًا إلى أن هناك 7 طائرات جاهزة للانطلاق لتقديم المساعدات لـ"لمغرب وليبيا".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: «دعم فوري وإغاثي جوًا وبحرًا للأشقاء في ليبيا والمغرب»

مشاركة القوات الجوية في ليبيا

أضاف "الرئيس السيسي" أن "القوات الجوية"ساهمت في تعميد الطرق بدولة ليبيا، لافتًا إلى أنه تواصلت مع قائد المنطقة الغربية حول هذا الشأن، ولكن الامر يتطلب حجم كبير من الاعمال ضخمة، تحديدًا أن تأثير الفياضانات ممتد في في 3 مدن على الاقل.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يلتقي عددا من قيادات القوات المسلحة

تابع: "حجم الضرر الناتج عن الفياضانات في ليبيا ضخم جدًا، والمعلومات الواردة تتطلب أن نتحرك في أسرع وقت، وبكل قدراتنا، ويهمني أن نساهم في تقديم تسهيل حقيقي في مواجهة الكارثة، مضيفا: "أدرك ان قدرات الجيش قوية، وقادرة على تقديم المساعدة بالتنسيق مع الجيش الليبي، سواء بريًا أو بحريًا، أيهما أسرع".