الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:24 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البترول»: مليون برميل يوميًا إنتاج محطة مضخات الزيت الخام بعد التشغيل التجريبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المهندس إبراهيم مسعود، رئيس شركة ويبكو، خلال لقاءه بوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إنه جرى التشغيل التجريبي لمشروعات محطة المضخات الجديدة، وذلك لزيادة قدرة ومعدلات شحن الزيت الخام من تسهيلات ميناء الحمراء إلى الناقلات.

مضخات الزيت الخام


وأضاف خلال اجتماعه مع المهندس طارق الملا وزير البترول، أن القدرة الإنتاجية للمحطة تبلغ مليون برميل يوميًا، فيما أوضح أنه جرى استهلاك حوالي 81 مليون برميل بتسهيلات التخزين بالميناء وكذلك شحن 21 مليون برميل خلال التسهيلات البحرية، وذلك إضافة إلى امداد معامل التكرير بكمية تصل إلى 59 مليون برميل خلاى خطوات برية.


وأشار رئيس الشركة إلى أنه جرى زيادة السعة التخزينية للميناء حتى 2,8 مليون برميل، وذلك بعدما تم الإنتهاء من إنشاء مستودع رقم 8 لتخزين الزيت بسعة 630 ألف، كما تم الانتهاء من مشروع محطة الطاقة الشمسية بقدرة 500 كيلو وات.

وأعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع توسعات المنطقة الجنوبية والتي تتضمن إنشاء 3 مستودعات سولار، وكذلك إنشاء منصة شحن اللواري، والتي تضم كافة المرافق والتسهيلات الخاصة التي تخدم المجتمع العمراني الجديد، والظهير الصناعي لمدينة العلمين.

اقرأ أيضا.. وزير المالية: انضمام مصر لتجمع «بريكس» يعزز التدفقات الأجنبية

موضوعات متعلقة