الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:10 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزير البترول يتفقد المشروعات الجديدة بـ«أنربك»

وزير البترول
وزير البترول

تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، صباح اليوم الخميس، عددًا من مشروعات تكرير وتصنيع البترول بالإسكندرية، والتي تهدف إلى رفع الطاقة الإنتاجية وزيادة الإنتاج من البنزين عالي الأوكتين.

وشملت الزيارة شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات أنربك، واطلع الوزير على تقدم المشروعات الجارية والمنجزة لتطوير وحدات الشركة.

رؤية مستقبلية

وأثنى الملا على الجهود التي تبذلها الشركة للتغلب على التحديات التي تواجهها، وتنفيذ رؤية مستقبلية تشمل خططًا توسعية للوحدات الإنتاجية وخططًا طموحة للمشروعات الجديدة. كما أشاد بالنتائج المتميزة التي حققتها الشركة خلال العام المالي 2022/2023، نتيجة التنسيق الكامل مع هيئة البترول ضمن استراتيجية متكاملة للوزارة.

ووجه الملا بضرورة مواصلة العمل على خفض التكاليف وزيادة الإنتاج من البنزين، من خلال تنفيذ المشروعات والأنشطة التي تسهم في تحقيق هذه الأهداف، والتي تساعد في تقليل فاتورة استيراد البترول.

مشروعات وزارة البترول

المشروعات التي تفقدها وزير البترول بشركة أنربك وخلال زيارته لشركة أنربك، استمع الملا لعرض من سيد الراوى رئیس مجلس إدارة شرکة أبرک عبر مؤثر صویی حول المشروعات التی یجری تنفیذھا بالشرکة، وھی:

رفع طاقة انتاج الأوكتين

مشروع رفع طاقة إنتاج البنزين عالي الأوكتين بشركة أنربك، وھو یھدف إلى رفع طاقة انتاج الأوكتين، من 660 ألف طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن سابقًا إلى 1.2 ملیون طن بعد التطویر، وھذا یعادل نحو 40% من الطلب المحلي على البینزین عالي األکتین.

أهداف مشروع الميثاناتور

مشروع الميثاناتور، وهو يتم بالتعاون مع شركات إنبي وبتروجت وISG الإيطالية، وهدفه تحويل الغاز الفائض من عملية التكرير إلى الميثانول، والذي يستخدم كمادة خام لصناعة الفورمالدهيد والأسيتات والأوليفينات، وهذا يسهم في تحسين كفاءة استخدام الغاز الطبيعي وزيادة قيمة المشتقات البترولية.

مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي ZLD، وهو يهدف إلى تطبيق تكنولوجيا حديثة لمعالجة وإعادة تدوير المياه المستخدمة في عملية التكرير، وذلك لحماية الموارد المائية والحفاظ على البيئة، وهذا المشروع يعد الأول من نوعه في قطاع البترول.

ما هو مشروع استغلال فائض الهيدروجين؟

مشروع استغلال فائض الهيدروجين كوقود للغلايات، وهو يتم بالتعاون مع شركة ميتسوبيشي، وهدفه استخدام الهيدروجين الذي يتولد من عملية التكرير كمصدر للطاقة لتشغيل الغلايات بدلا من الغاز الطبيعي، وهذا يساعد في خفض استهلاك الغاز الطبيعي وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.نظام التحكم المتقدم في العمليات، وهو يتم بالتعاون مع شركة أسبن تك الأمريكية، وهدفه تطبيق نظام حاسوبي لضبط ومراقبة عملية التكرير بشكل دقيق وآلي، وهذا يساعد في تحسين كفاءة التشغيل وزيادة الإنتاج وترشيد الاستهلاك وخفض الانبعاث.

اقرأ أيضًا.. تباين مؤشرات البورصة في مستهل التعاملات ورأس المال يفقد 700 مليون جنيه

موضوعات متعلقة