الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:34 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مناقشة تقرير مشاركة بني سويف في احتفالية ”صوت الطفل” بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب واليونيسيف تفاصيل جلسة جوميز مع ثنائي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان ”آداب طنطا” تنظم الملتقي السنوي الأول لأقسام اللغات الشرقية بالجامعات الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الداخلية رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع الهيئة الاستشارية العليا «كچك» يفتتح معرض صنع في مصر بقرية زاوية غزال وزير العمل يستمع من مُمثلي ”الإتصالات” إلى خطة عمل منصة البنية المعلوماتيه لسوق العمل..ويوجه بسرعة الإنجاز التشكيل الرسمي للأهلي أمام الاتحاد السكندري الليلة بالدوري محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يضعان حجر أساس شاطئ النادي البحري بالعجمي اتحاد الكرة يعلن عن موعد مباراة الزمالك وبروكسي في كأس مصر الأهلي والاتحاد السكندري يصلان إلى ملعب المباراة الكونفدرالية.. تعرف على حكام مباراة العودة بين الزمالك ونهضة بركان في النهائي

وزير البترول: ندرس إنشاء مصنع لإنتاج المركب المستخدم في معالجة واستخراج الذهب

وزير البترول
وزير البترول

اجتمع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء مع ستيفان ولبرز، رئيس شركة سي واي بلس الألمانية والوفد المرافق له، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة بمصر في مجال التعدين والصناعات.

انتاج مركب السيانيد صوديوم

كما ناقش الطرفان خلال اجتماع اليوم، رغبة الشركة في إنشاء مصنع لإنتاج مركب السيانيد صوديوم الذي يستخدم في معالجة واستخراج الذهب من الصخور.

توطين الصناعات لنشاط التعدين

من جانبه، أضاف وزير البترول أنه في ظل التطور الملحوظ الذي يشهده مجال تعدين الذهب في مصر وفي ضوء نجاح مزايدة الذهب ودخول عدة شركات عالمية للعمل في هذا المجال الواعد، أصبح هناك احتياج لتوطين الصناعات للمنتجات المكملة لنشاط التعدين.

نشاط التعدين

وبحسب الملا، فأنه يجرى حاليًا دراسة جدوى إنشاء مثل هذه المصانع والتي ستوفر منتجات تستخدم في نشاط التعدين مما يحقق وفرًا كبيرًا من النقد الأجنبي المستخدم في استيراد مثل هذه المنتجات.

اقرأ أيضًا..وزير قطاع الأعمال: تصدير 80% من إنتاج الشركة المصرية للسبائك الحديدية «إيفاكو»

موضوعات متعلقة