الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:43 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يارب يرجع لبيته بالسلامة».. زوجات يبحثون على أزوجهن بـ درنة من خلال السوشيال بعد إعصار ليبيا المدمر

زوجات يبحثن عن أزواجهن
زوجات يبحثن عن أزواجهن

حالة من القلق والرعب يعيشها زوجات وأهالي المصريين المفقودين بعد وفاة واختفاء عشرات الآلاف إثر إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة بـ ليبيا ، حيث انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي استغاثات بصور المفقودين الذين اختفوا إثر الإعصار المدمر، ومازالت فرق الإنقاذ في بحث مستمر عن الجثث والناجيين.

«محمد اسماعيل السيد خلف الله»

وفي هذا الصدد انتشر بوستات الاستغاثة عبر السوشيال ميديا حيث قالت زوجة تدعى «أم إسماعيل»، إن زوجها «محمد اسماعيل السيد خلف الله» سافر منذ عام وفقدوا الاتصال به من يومان تقريبًا بعد أن ضرب إعصار دانيال ليبيا، مشيرة إلى أنه كان يعمل بمطعم يسمى «هاني» في درنه.

و أضافت أم إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أن زوجها يبلغ من العمر 37 عامًا ولديه ثلاثة ابناء أكبرهم لا يتخطى الـ 6 سنوات قائلة: "يارب ما يوجع قلبى عليه ويرجع لبيته بالسلامة، أنا مليش غيره ولسه عياله صغيرين أكبر عيل 6 سنين وأصغر عيل سنه".

وفي سياق متصل، تبحث زوجات آخريات على أزوجهن عبر السوشيال ميديا في انتظار معرفة معلومة واحدة عنهن حتى يطمئن بالهم وقلقهم المستمر عليهن، لذلك تستعرض جريدة «الطريق» عدد من استغاثات مواقع لتواصل الاجتماعي.

«محمد شوقي جبر»

نشرت سيدة تدعى مامت شوقي صورة زوجها ليساعدها أحد في العثور عليه وقالت: " ياجماعه بالله عليكم ده جوزي اسمه محمد شوقي جبر، من محافظة طنطا مركز بسيون الغربيه، ويعمل في درنه يسكن في شارع البحر ياريت لو حد شافه أو يعرفه يطمنا عليه فضلا وليس امرا".

« شادي محمدي بسيوني فتح الله »

ومن جانبها نشرت سيدة بحساب يسمى «يوسف شادي» منشورًا تقول فيه: "جوزي بالله عليكم لو حد شافه ساكن في درنه في عند مسجد الصحابه لو يعرف عنها أي حاجه اسمه شادي محمدي بسيوني فتح الله ربنا يطمنا عليه يا رب".

كما نشرت أم محمد صورة لزوجها قائلة: "السلام عليكم أن زوجي في درنة ولسة متوصلش معايا حد اللي يلقية يقولي بالله عليكم وهو شغال في مطعم مفروم وقلاية وكبدة".

اقرأ أيضا: عاجل… مصر ترسل 3 طائرات مساعدات إلى ليبيا | الأخبار