الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:15 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية المصرية: نتابع مع الجهات الليبية للوقوف على الأعداد النهائية لضحايا ومصابي الإعصار

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أكدت وزارة الخارجية والقنصلية العامة ببنغازي في متابعة جهود الإنقاذ الخاصة بضحايا الإعصار في ليبيا، موضحة أن يتم التواصل والتنسيق على مدار الساعة مع الجهات المعنية بدولة ليبيا الشقيقة للوقوف على الأعداد النهائية للمصريين من ضحايا ومصابي الإعصار.

تنسيق مع القنصلية المصرية في بنغازي


وتابعت وزارة الخارجية، خلال بيان لها، أنه يتم التنسيق مع القنصلية المصرية في بنغازي مع السلطات الصحية والأمنية بمدينة درنة، والهلال الأحمر الليبي، وذلك بهدف حصر الأعداد الدقيقة للضحايا والمصابين المصريين.


وأشارت وزارة الخارجية، إلى أن العمل على إنقاذ الناجين وايواءهم رغم الظروف الصعبة التي تحيط بعمليات الإنقاذ بسبب انهيار البينة التحتية.


واستكملت وزارة الخارجية، أن الجهود التي تقوم بها الوزارة أسفرت عن التعرف على هوية 84 شخصًا من الضحايا المصريين وتم نقلهم جوًا إلى أرض الوطن.

أزمة مصرية في بنغازي

وشكلت القنصلية المصرية في بنغازي خلية لحل الأزمة فور وقوع الكارثة لمتابعة التداعيات بهدف تقديم الغوث العاجل للضحايا وأسرهم والدعم اللوجيستي، وخصصت الرقم التالي للتواصل مع القنصلية المصرية:
(00218916816025)

وفي سياق متصل، حددت وزارة الخارجية المصرية غرفة لإدارة الأزمة بالقطاع القنصلي لمتابعة الأوضاع على مدار الساعة، وخصصت رقم الهاتف التالي لاستقبال اتصالات أهالي الضحايا والمواطنين المصريين المتواجدين في دولة ليبيا لتقديم العون والدعم والإرشاد والإفادة بالمستجدات:
( 01283176894 ) .

وتنعي وزارة الخارجية ببالغ الحزن والأسى أبناء الوطن، وتتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف توقعات انتهاء تأثير العاصفة دانيال في مصر