الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:05 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيع أشهر سترة للأميرة ديانا بمليون دولار

بيع سترة الأميرة ديانا
بيع سترة الأميرة ديانا

كشفت دار «سوثبي» عن بيع أشهر سترات الأميرة ديانا منذ ساعات قريبة في ولاية نيويورك الأمريكية، وذلك ضمن مزاد علني نظمته الدار لبيع أشهر المقتنيات الشهيرة والتاريخية لشخصيات مختلفة، وكان قد وصل سعر السترة 1.14 مليون دولار، بعد أيام قليلة من وقت عرضها.

معلومات عن سترة الأميرة ديانا الشهيرة

ارتدت الأميرة ديانا هذه السترة عام 1981م خلال مبارة كرة القدم بولو، وكانت في ذلك الوقت قد خطبت للأمير تشارلز ملك بريطانيا في الوقت الحالي، وتتسم هذه السترة الشهيرة بكونها حمراء اللون، مزدانة بخراف بيضاء صنعت على الخلفية، يقع بينها حروفا أسودا متوسط الحجم، الأمر الذي كان يلفت الأنظار إليها، وجعلها بعد وفاتها من أشهر السترات التي كانت ترتديها.

تفاصيل بيع سترة الأميرة ديانا

بدأت الدار المزاد على بيع السترة الأشهر للأميرة ديانا، في يوم الحادي والثلاثين من شهر أغسطس الماضي، تجاوز العرض في بدايته مبلغ قيمته 200 ألف دولار، وذلك حتى قبل دقائق من بيعها كان قد وصل قيمتها إلى أكثر من مليون دولار، ورغم المبلغ الهائل إلا أن الدار لم تكشف عن هوية مشتري السترة، وذلك لأسباب غير معلومة حتى الآن لدى الجميع.

تفاصيل بيع مقتنيات الأميرة ديانا

تعد سترة الأميرة ديانا الحمراء المزينة بخراف بيضاء أحدهم أسود اللون، هي الأعلى بيعا بين ستراتها الأخرى الخاصة بها، والتي بيعت خلال السنوات الماضية، لذلك لفت هذا الحدث أنظار الجميع، كما أخذ الحدث ضجة عالية بعد الإعلان عن بيع هذه السترة الشهيرة.

ثمن بيع سيارة الأميرة ديانا

بيعت قبل ذلك سيارة الأميرة ديانا مقابل مبلغ 806 ألف دولار، وذلك في مزاد علني نظم خلال عام 2022، وكانت السيارة من طراز فورد إسكورت، وفيما يتعلق بهذه السترة قالت الدار إنها السترة الأصلية بالفعل، وكانت قد تأكدت الدار من ذلك، حتى تضمن أن الفائز بشرائها سيتمتع بإحدى مقتنيات أميرة الشعب الأصلية، التي ارتدتها منذ أكثر من 40 عاما.

اقرأ أيضاً: بـ 387 ألف جنيه.. عرض طقم مائدة خاص بـ «هتلر» في مزاد علني