الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:25 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها البابونج.. 9 أعشاب تعالج نزلات البرد والإنفلونزا

نزلات البرد والأنفلونزا
نزلات البرد والأنفلونزا

يوجد العديد من الأعشاب الشهيرة بكونها تساعد في علاج الأنفلونزا ونزلات البرد المزمنة، إلى جانب أخذ قسط كبير من الراحة وتناول السوائل والطعام الصحي، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المركبات والفيتامينات المفيدة في تعزيز صحة الجسم خلال الإصابة، ولكن يشترط أن يتم تناولها باعتدال، كأن تكون مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

أعشاب تعالج نزلات البرد والأنفلونزا

وفق موقع healthlin، فإن هناك عدة أعشاب طبيعية قد تساعد في تخفيف الأعراض وتعزيز عملية الشفاء من الإنفلونزا المزمنة، لكونها تمنح الجسم العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز صحته، إذ يكون في حالة هذيان وعدم توازن، وهو ما يتطلب تعزيز وجود الفيتامينات مثل فيتامين سي خلال هذه الفترة، لتعزيز المناعة، وتتمثل بعض الأعشاب التي قد تكون فعالة في علاج الإنفلونزا في الآتي:

1. السنا: يعتبر السنا من الأعشاب المضادة للفيروسات والتي تساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالإنفلونزا مثل الحمى والاحتقان الأنفي، وهل مستخلص من نبات سنا الذي يتوفر في دول آسيا.

2. الأعشاب المنبهة للجهاز المناعي: تشمل الأعشاب مثل الشمر والزنجبيل و اليانسون والقرفة، تساهم هذه الأعشاب في تقوية جهاز المناعة لمكافحة الفيروس، لإحتوائه على العديد من المركبات المفيدة.

3. الزعتر: له تأثير مضاد للالتهابات ومضاد للفيروسات، يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض المتعلقة بالإنفلونزا مثل التهاب الحلق والسعال.

4. الأقحوان العشبي: يعتبر مضاداً للفيروسات ويساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بالإنفلونزا مثل الحمى والشعور بالألم، ويفضل تناوله مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

5. الأعشاب المضادة للأعراض: تشمل الأعشاب مثل البابونج والملح الوردي المعروفة بخصائصها المهدئة وتخفيف الاحتقان والسعال، لذلك يمكن تناوله من ثلاث إلى أربعة مرات يومياً.

6. إكليل الجبل أو الروز ماري: يعتقد أن الإكليل له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ومضادة للالتهابات، لذلك يمكن تناوله خلال عملية الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا.

7. الزنجبيل: يُستخدم عشب الزنجبيل في العلاج التقليدي للاحتقان الأنفي والتهاب الحلق والسعال.

8. النعناع: يُعتقد أن النعناع له تأثير مهدئ ومزيل للاحتقان، ويمكن استنشاقه كزيت عطري أو تحضير شاي النعناع.

9. العسل: يُعتبر العسل مهدئًا للحلق ومضادًا للبكتيريا، ويمكن أن يساعد في تحسين الأعراض الناتجة عن التهاب الحلق.

اقرأ أيضاً: بعد عودتها في أوروبا.. أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازير