الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤول أوكراني يثير جدلا بالتعليق على يد الرئيس الروسي «فيديو»

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أثار مقطع فيديو متداول للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حالة من الجدل، بعد إعادة نشره من قبل مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون غيراشينكو، والذي ينتهز كل ظهور لـ "بوتين" للتعليق عليه.

ووفق العربية، أعاد المسؤول الأوكراني مقطع فيديو للرئيس الروسي خلال لقاء جمعه بالأمس مع الرئيس البلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وعلق عليه بالقول إن سيد الكرملين مريض.

وظهر الرئيس الروسي في الفيديو وهو يتحدث مع نظيره البلاروسي بينما يشير بيده، وسلط المسؤول الأوكراني الضوء على يد الرئيس الروسي، وعلق عليها متسائلا: ماذا عن يد الرئيس القاتل؟!

وبدت يد فلاديمير بوتين وهي مليئة بالتجاعيد، إلا أن أغلب التعليقات قالت إنها مناسبة لرجل في سنه يبلغ من العمر 71 عامًا، بينما لم يعلق الكرملين على الفيديو.

وكانت الاستخبارات الأوكرانية قالت في بيانات سابقة إن الرئيس الروسي يعاني من السرطان، في الوقت الذي روج عدد من المسؤولين الأوكرانيين بأن "بوتين" قيد الفراش وأن من يظهر علنا في المناسبات شخص شبيه له، وهو ما أثار استغراب البعض، والتفسير بأنها محاولات أوكرانية للتغطية على الخسائر الكبرى التي ألحقها الجيش الروسي بنظيره الأوكراني في كييف ومختلف المدن الأخرى.

https://x.com/Gerashchenko_en/status/1702678269345120707?s=20

اقرأ أيضا| تهديدات أوكرانية للصحفيين الروس.. لجنة التحقيق الروسية تتحرك للكشف عن الحقيقة