الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هجوم روسي يدمر البنية التحتية للموانئ في إزميل بأوكرانيا

صوامع الحبوب
صوامع الحبوب

صرح مسؤولون أوكرانيون أن هجومًا بطائرة روسية بدون طيار في وقت مبكر من اليوم، الأربعاء، ألحق أضرارًا بالبنية التحتية للميناء في منطقة إزميل بجنوب أوكرانيا، وهي مركز مهم لتصدير الحبوب.

وقال حاكم المنطقة أوليه كيبر إن الهجوم على إزميل، الواقعة في منطقة أوديسا، تم تنفيذه على عدة مراحل، وأضاف عبر تطبيق الرسائل تيليجرام "للأسف وقعت إصابات، وتم تسجيل أضرار بالميناء"، دون أن يذكر تفاصيل عن الأضرار، وفقا لوكالة رويترز.

وأعلن الجيش الأوكراني في وقت لاحق أن الهجوم الذي استمر أربع ساعات ونصف تسبب في نشوب حريق في ساحة انتظار الشاحنات، وقال مكتب المدعي العام أن ستة من سائقي الشاحنات وأحد السكان المحليين أصيبوا، وأظهرت الصور التي نشرها المدعون على تيليجرام شاحنات مشتعلة ومبنى مدمرا جزئيا.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية أن 32 من أصل 44 طائرة بدون طيار من طراز شاهد إيرانية الصنع أطلقتها روسيا على أوكرانيا خلال الليل قد تم تدميرها، وأضافت أن الهدف الرئيسي كان الأجزاء الجنوبية من منطقة أوديسا، وهي البنية التحتية لموانئ المنطقة.

كثفت روسيا هجماتها على الموانئ الأوكرانية والبنية التحتية للحبوب منذ منتصف يوليو، عندما انسحبت من اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة أتاح المرور الآمن لشحنات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

اقرأ أيضا: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أثناء زيارة الزعيم كيم لروسيا