الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:36 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكرملين: تعزيز العلاقات على رأس مباحثات بوتين وزعيم كوريا الشمالية

بوتين ونظيره الكوري الشمالي
بوتين ونظيره الكوري الشمالي

ذكرت الرئاسة الروسية، اليوم الاثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيلتقي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في تصريحات صحفية، أن الاجتماع بين الزعيمين قد ينعقد خلال أسبوع، دون أن يحدد اليوم، بحسب ما أوردت وكالة سبوتنيك للأنباء.

وشدد على أن تطوير العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية ستكون محور الاهتمام في اللقاء المرتقب، مشيرا إلى العلاقات القوية التي تجمع روسيا بكوريا الشعبية، والتي تفرض على المسؤولين التوحد وتحقيق المصالح المشتركة والمنفعة المتبادلة.

وأشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين، من الممكن أن يعقد لقاءات فردية من نظيره الكوري الشمالي، في الوقت الذي سيلتقي فيه وفود البلدين لإجراء مباحثات في نفس السياق.

وسيقيم بوتين مأدبة عشاء على شرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، خلال زيارة لروسيا الأيام المقبلة، والتي جاء بناء على دعوة رسمية من الرئيس الروسي.

وتتخذ كوريا الشمالية موقفا مؤيدًا لروسيا في حربها ضد أوكرانيا التي بدأتها في 24 فبراير من العام الماضي، فيما أعلنت استعدادها لتقديم أي مساعدة.


اقرأ أيضا| زلزال المغرب.. بيان للداخلية المغربية يكشف عدد الضحايا وأكثر المناطق تضررا