الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تشن هجوما جويا على كييف

 هجمات روسية على كييف
هجمات روسية على كييف

صرح مسؤولون أوكرانيون أن روسيا شنت هجوما جويا على كييف في وقت مبكر من صباح اليوم، الأحد، ودوت انفجارات في أنحاء العاصمة الأوكرانية والمناطق المحيطة بها لمدة ساعتين تقريبا وسقط حطام طائرات دون طيار في عدة مناطق بوسط المدينة.

وقالت القوات البرية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي في البلاد دمرت 25 من أصل 32 طائرة دون طيار من طراز شاهد إيرانية الصنع أطلقتها روسيا، واستهدف معظمها كييف والمناطق المحيطة بالعاصمة.

ووفقا لوكالة الأنباء رويترز فقد سمع شهود خمسة انفجارات على الأقل في أنحاء كييف وأظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام أوكرانية أضرارا بعدد من السيارات.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، عبر تطبيق الرسائل تيليجرام: "جاءت طائرات دون طيار إلى العاصمة في مجموعات ومن اتجاهات مختلفة"، بينما صرح عمدة كييف فيتالي كليتشكو أن شخصا أصيب في حي بوديل التاريخي واندلع حريق بالقرب من إحدى حدائق المدينة.

وأضاف كليتشكو والإدارة العسكرية للمدينة أن حطام الطائرات دون طيار التي أسقطتها سقط على مناطق دارنيتسكي وسولوميانسكي وشيفشينكيفسكي وسفياتوشينسكي وبوديل.

وفي منطقة شيفتشينكيفسكي، أدى حطام الطائرة دون طيار إلى اندلاع حريق في إحدى الشقق، وتم إخماده بسرعة، وأفاد بوبكو عبر تطبيق المراسلة تيليجرام أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

اقرأ أيضا: زلزال جديد بقوة 6 ريختر يضرب إندونيسيا