الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» تزور موسكو لتبادل الخبرات مع قناة RT (صور)

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
موسكو

زار الزميل أحمد الضبع، محرر التقارير والتحقيقات في جريدة الطريق، العاصمة الروسية موسكو بصحبة مجموعة من الصحفيين الشباب، للمشاركة في ملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات نظمته قناة RT، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ80 لتأسيس العلاقات بين مصر وروسيا.

وخلال الاجتماع، أعرب السفير المصري في روسيا، نزيه النجاري، عن سروره الكبير بتواجد الصحفيين المصريين في روسيا مشيرًا إلى أنه ينوي لقاءهم مرة أخرى، حسبما ذكر تقرير أعدته قناة RT.

وعبر عن سروره عندما علم بتنظيم ملتقى لتبادل الخبرات مع الصحفيين المصريين من قبل مديرة قناة RT، مايا مناع، موضحا أنه يعتقد أن هناك جيلا يحتاج إلى معرفة المزيد عن العلاقات بين مصر وروسيا، لأنها تحمل جانبًا كبيرًا من التاريخ والعاطفة.

وأضاف: "من الضروري جدا وجودكم هنا لكي تتعرفوا على هذه العلاقات بشكل موسع".

واستخدم السفير الروسي في القاهرة، جورجي بوريسينكو، الفيديو خلال الاجتماع، للتحدث إلى الحضور وترحيبه بالصحفيين المصريين، مشيدا بخطوة قناة RT التي نظمت هذا الحدث بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الثمانين لتأسيس العلاقات بين مصر وروسيا.

وأعرب السفير الروسي في القاهرة عن أهمية دور وسائل الإعلام في تعزيز التعاون بين روسيا ومصر، مشيرا إلى أن الشعب الروسي يكن حباً لمصر ويرغب في تطوير العلاقات المشتركة بطرق متنوعة.

بدأ الملتقى بزيارة وفد الصحفيين المصريين لمقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو، حيث استمعوا إلى كلمة رئيس قسم الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الروسية يفغيني بريماكوف، ومديرة قناة RT مايا مناع، بالإضافة إلى السفير المصري في روسيا نزيه النجاري.

وأكد السفير الروسي رغبته في أن يولي الملتقى في موسكو اهتماما من الناحية المهنية وتعريف الجمهور بروسيا بشكلٍ أكبر، متمنيا للصحفيين الشباب في موسكو تجربةً رائعة.

مديرة قناة RT العربية مايا مناع رحبت من جانبها بالصحفيين المصريين وأعربت عن استعدادها للتعاون وتنفيذ برنامج تبادل الخبرات المدعوم من "روس سوترودنيتشيستفو".

وإلى ذلك، أشاد الزميل أحمد الضبع بالمستوى الاحترافي والمهني لصحفيي RT الذين أظهروا مهارة عالية خلال التدريب المشترك، مثمنا تلك الخطوة التي تعزز الروابط التاريخية بين مصر وموسكو وتفتح آفاق جديدة للتتعاون بين الصحفيين وتبادل الخبرات من أجل الارتقاء بالمحتوى بكافة أشكاله.

وبدأ الصحفيون المصريون العمل مع زملائهم من قناة RT العربية في إنتاج أفلام وثائقية وتصوير قصص، بالإضافة إلى كتابة الأخبار للبث التلفزيوني وعلى الموقع الإلكتروني.

وأعلنت القناة أنها تلقت أكثر من ألف طلب للمشاركة، وتم اختيار 30 صحفيا من الأكثر مهارة وطموحا.

اقرأ أيضًا: لماذا سميت العاصفة دانيال بهذا الاسم؟