الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم كوريا الشمالية في روسيا.. وأمريكا تحذر

زعيم كوريا الشمالية والرئيس الروسي
زعيم كوريا الشمالية والرئيس الروسي

ذكرت فضائية "روسيا اليوم" أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وصل إلى الأراضي الروسية، اليوم الثلاثاء، مستقلا قطاره الخاص.

ووصل الزعيم الكوري الشمالي إلى روسيا في إقليم بريموريه، بحسب تصريحات أدلة بها ممثل قرية خاسان الحدودية الروسية، حيث من المقرر أن يعقد لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويزور الزعيم الكوري الشمالي روسيا بدعوة رسمية من الرئيس فلاديمبر بوتين، وهي الأولى منذ 4 سنوات، فيما لم يتم الكشف رسميا عن جدول الزيارة لاعتبارات أمنية على خليفة الأحداث التي تشهدها البلاد بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وزار الزعيم الكوري الشمالي روسيا في سنة 2019، بعد لقاء جمعه بالرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب في مدينة هانوي بفيتنام.

وحذرت الولايات المتحدة الأمريكية من خطورة الاتفاق خلال الزيارة على تبادل الأسلحة، ما علق عليه المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، وقال إن ما يهم البلدين تحقيق المصلحة المشتركة والتقدم للأمام.

وتحظى العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بتأييد كبير من زعيم كوريا الشمالية، الذي أعلن في وقت سابق استعداد بلاده لتقديم كافة أنواع الداعم بما يساعد موسكو في حربها ضد كييف وحلفائها.

اقرأ أيضا| الكرملين: تعزيز العلاقات على رأس مباحثات بوتين وزعيم كوريا الشمالية