الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:20 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منهم كلية الهندسة.. منح للدراسة في ألمانيا لطلاب الجامعات المصرية

الجامعة الألمانية الدولية
الجامعة الألمانية الدولية

أعلنت الجامعة الألمانية الدولية في برلين "GIU Berlin"، أنه أصبح متاح تقديم منح كاملة وجزئية للطلاب المتفوقين من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية في مصر، والذين أمضوا عام أو فصل دراسي كامل في جامعاتهم، لاستكمال دراستهم في الجامعة الالمانية الدولية ببرلين.

منح الدراسة في ألمانيا

وفي هذا الأمر قال الدكتور رالف كليشفسكى، رئيس الجامعة الألمانية الدولية في برلين "GIU Berlin"، إن باب التقديم مفتوح لجميع الطلاب المتفوقين من كافة الجامعات المصرية، وذلك لدور نوفمبر 2023 او فبراير 2024، موضحًا أن هناك شرط للتقدم للمنح أن يكون الطالب حاصل على تقدير جيد جدًا على الأقل.

وتقدم الجامعة نحو 10 منح كاملة حتى الانتهاء من مرحلة البكالوريوس للطلاب في كليات: الهندسة وتكنولوجيا الإعلام، العمارة، الميكاترونكس، الفنون التطبيقية والإدارة.

وأعلنت الجامعة شروط التقديم والتسجيل عبر الرابط التالى، اضغط هنــــــــــا

ويهدف هذا البرنامج لمد جسور التواصل بين مصر وألمانيا عن طريق توطيد التعاون العلمى والبحثي والذى يرتكز على الكوادر المؤهلة من الطلبة والباحثين المتفوقين من أبناء مصر.

الجامعات الألمانية 2023

وفي وقت سابق كان من أكثر الأمور التي يبحث عنها طلاب الثانوية العامة الحاصلين على مجموع يتخطى90%، على منح الجامعات الألمانية 2023، فهي تعد ضمن الدول الأوروبية التي تقدم منح 100%، حيث تقدم من مؤسسة DAAD فهي الجهة التي تقدم المنح الممولة للطالب على مستوى العالم، ويحصل الطالب على درجة البكالوريوس، كما تقدم منحا لطلاب درجة الماجستير، وأيضا درجة الدكتوراه.

اقرأ أيضًا.. التخرج على «واحدة ونص» يحول الجامعات إلى ساحات رقص.. فرحة أم إهانة لساحات العلم؟

موضوعات متعلقة