الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبلة كامل «خالتي فرنسا».. بطلة من صنع الجمهور

عبلة كامل
عبلة كامل

تمتلك ملامح مصرية خالصة وتلقائية وخفة ظل جعلتها تدخل قلوب جمهورها بلا استئذان، واحدة من أبرز نجمات الصف الأول وبطلة صنعها الجمهور وموهبتها، هي شريكة نجاح "اللمبي" وهي "وداد" التي أحبت "زين" في "هيستيريا" و"لبيبة" الفتاة الريفية التي تخشى العنوسة في "امرأة من زمن الحب" و"جليلة" في "حديث الصباح والمساء" وهي "فاطمة كشري" التي صنعت امبراطورية "عبد الغفور البرعي" في "لن أعيش في جلباب أبي" تعددت الشخصيات والنجمة واحدة هي الفنانة عبلة كامل.

نشأة وبدايات عبلة كامل

ولدت عبلة كامل في 17 سبتمبر 1960 في قرية "نكلا العنب" بمركز إيتاي البارود بالبحيرة، درست بكلية الآداب قسم مكتبات وتخرجت في 1984، عشقت التمثيل وكانت بدايتها من مسرح الطليعة وشاركت في المونو دراما "نوبة صحيان"، فتحت لها السينما ذراعيها في منتصف الثمانينيات عندما شاركت بأدوار صغيرة في أفلام يوسف شاهين "اليوم السادس، وداعًا بونابرت، اليوم السادس" واتجهت الأنظار إليها في "يوم حلو ويوم مر" وكانت الإنطلاقة من "سرقات صيفية" للمخرج يسري نصر الله.

مسلسلات عبلة كامل

اتجهت عبلة كامل ناحية التليفزيون وشاركت في العديد من المسلسلات أبرزها "ليالي الحلمية، الشهد والدموع، امرأة من زمن الحب" وتألقت في المسرح وقدمت مع محمد صبحي مسرحية "وجهة نظر" في دور "سنية".

أفلام عبلة كامل

عادت للسينما في فترة التسعينيات وقدمت مع يوسف شاهين "إسكندرية كمان وكمان" ومع يسري نصر الله "المدينة، ومرسيدس" وبات النجاح يطاردها في كل أفلامها "الستات، سارق الفرح، الحب في الثلاجة، قشر البندق"وقدمت واحد من أجمل أدوارها "وداد" في "هيستريا" مع أحمد زكي، بينما في التليفزيون كانت تصنع المجد بدور "فاطمة كشري" في "لن أعيش في جلباب أبي" مع نور الشريف.

من أفلام الشباب إلي البطولة المطلقة

كانت عبلة كامل حاضرة في أفلام الشباب التي اجتاحت فترة الألفية وكانت شريكة نجاح محمد سعد في أولى بطولاته المطلقة "اللمبي"، وقدمت دور والدته "فرنسا" صنعت حالة خاصة بدور الأم الشعبية وساندت الشباب في "كلم ماما" ووقفت بجانب تامر حسني في "سيد العاطفي"، حتى جائتها البطولة المطلقة في "عودة الندلة" و"بلطية العايمة".

أدوار صنعت نجومية عبلة كامل

تألقت في الدراما فألقت في جعبتها الكثير من الأدوار أبرزها دور "جليلة" في "حديث الصباح والمساء" ودور "ريا" في "ريا وسكينة" مع سمية الخشاب وكان آخر أدوارها "نصرة" في 5 أجزاء من "سلسال الدم".

عيد ميلاد عبلة كامل

تزوجت مرتين، الأولى من الممثل والمخرج أحمد كمال وأنجبت منه ابنتان "زينب وفاطمة"، وانفصلت عنه وتزوجت من الفنان محمود الجندي وانفصلت عنه بعد عامين، وعلى الرغم من غيابها عن الساحة الفنية إلا أنها حاضرة في قلب جمهورها، ويمر اليوم عيد ميلاد عبلة كامل الـ63.

اقرأ أيضاً.. أحمد السقا في لبنان لتصوير «جولة أخيرة»