الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:31 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

فريق طبي بقنا يُنقذ طفل بلع ”فيشر مسمار”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قاد الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، فريقًا طبيًا في قسم جراحة القلب والصدر لإنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر عامين ونصف بعد استنشاقه جسمًا غريبًا عبارة عن فيشر مسمار.

وأوضح الدكتور منصور، خلال تصريحاته لجريدة "الطريق"، أن هذا الإنجاز الطبي يأتي في إطار الخدمات المتقدمة المقدمة في مستشفيات قنا الجامعية، التي تتمتع بمهارات خاصة، بتوجيهات الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، وبإشراف الدكتور علي عبد الرحمن غويل، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأضاف المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية ، أن الطفل تعافى ويحظى الآن بحالة جيدة تحت الرعاية الطبية في قسم العناية الداخلية بالمستشفى.

من جانبه، صرح الدكتور كرم مسلم، أستاذ قسم جراحة القلب والصدر في مستشفى قنا الجامعي، بأنه فور وصول الطفل وهو في حالة حرجة وانخفاض نسبة الأكسجين في الدم، وبعد إجراء الفحوصات، تبين أنه استنشق جسمًا غريبًا يشبه فيشر مسمار، حيث تم تقديم الإسعافات اللازمة وإجراء عملية جراحية على الفور لاستخراج الجسم الغريب باستخدام منظار الشعب الهوائية.

اقرأ أيضًا:رئيس جامعة الأهرام الكندية يستقبل سفير بيلاروسيا في القاهرة..ماذا حدث خلال اللقاء؟

ضم الفريق الطبي الذي أجرى العملية كل من الدكتور كرم مسلم، أستاذ جراحة القلب والصدر، وشارك فيه فريق من قسم التخدير والعناية المركزة بقيادة الدكتور أحمد فتحي، مدرس واستشاري التخدير والعناية المركزة ومدير مبنى الطوارئ والإصابات في المستشفى، وتم إشراف العملية بواسطة الدكتور عبادي عبد الله، رئيس قسم التخدير والعناية المركزة.

موضوعات متعلقة