الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:18 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل «Threads» الجديد.. ومارك: شوكة في حلق العصفور الأزرق

تطبيق Threads-موقع العربية
تطبيق Threads-موقع العربية

قرر مارك زوكربيرج مالك شركة "ميتا بلاتفورم"، إطلاق تطبيق جديد يعرف باسم "Threads" خاص بكل الهواتف الذكية، ويهدف المحتوى النصي على منافسة تطبيق "تويتر".

قال زوكربيرغ تصريح عبر صفحتها الشخصية: "وبعد أن انتظرنا لساعات طويلة حتى نصبح أول من يختبر التطبيق الحديث، ولذلك رَحّبوا معًا كل الأشخاص بالمنافس تويتر الجديد الذي يكون كالشوكة في حلق العصفور الأزرق، واحفظا هذا اليوم، لأنه اعتبار من هذه الساعة يسجل بتاريخ التقنيات الجديدة، حتى تظهر كمنصة اجتماعية بين الأشخاص وتكون التريند خلال الأيام المقبلة".

أكد مالك شركة "ميتا بلاتفورمز"، طرح التطبيق الحديث بشكل رسمي عبر متجري جوجل بلاي وآب ستور المعروف باسم "إنستجرام" بالتطوير الجديد، ومع ظهور شعار التطبيق وهو "شكل المنشن @" الذي يزين ببعض من ألوان برنامج الإنستجرام، ولكن حتى الآن لم يظهر Threads بإصدار ويب خاص به، برغم أنه يتمتع بموقع خاص له.

وجاءت فكرة التطبيق الحديث، لكي يشبه فكرة تويتر بالكامل، والهدف من المنصة، هو نشر المحتوى النصر المشهور بـ"التغريدات" حتى تصل لـ 500 كلمة، بالإضافة إلى قدرته على تداول الصور ومقاطع الفيديو لمدة أقصاها خمس دقائق، وإمكانية التفاعل بالإعجاب، وأيضا التعليق.

نظرة سريعة على تطبيق Threads

يتمتع تطبيق Threads بالعديد من المميزات، وهي لم تحتاج بعد ذلك لإنشاء حساب آخر، لأنه مأخوذ من برنامج "الإنستجرام"، وفي هذا الوقت قد تتمكن من تسجيل الدخول بسهولة على حسابك الموجود بالفعل، بهذا تستطيع جميع كل بياناتك من حسابك؛ مثل الصورة، البايو، وغيرها، مما يمكنك من متابعة جميع الحسابات عبر الإنستجرام بشكل تلقائي.

اختفاء الهاشتاج في تطبيق ميتا الجديد

عند ظهور التطبيق الحديث، قد تظهر كل المحتويات بطريقة عشوائية، لذلك قد قرر زوكربيرج يعتمد استخدام الخوارزميات بعد اليوم، حتى يصبح المكون السري لتطبيقه.

ومن بين التعليقات بعد ظهور التطبيق الجديد واستخدامه

علقت وسام شرف وهي من أوائل مستخدمي التطبيق الجديد، قائلة: "جربت هذا التطبيق Threads بالفعل، وبعد ذلك توجهت لحسابك عبر الإنستجرام، لحظته بوجود أيقونة حديثة أسفل اسمك تضم رقما، ويكون ترتيبك عند دخولك إلى التطبيق الجديد، وهي فكرة بسيطة، ولكن تشجع جميع المستخدمين على خوض التجربة لثريدز، ومع ذلك قد ينتهي هذا الوسام خلال فترة مؤقتة، ويتم إزالته تلقائيا عند وقت معين".

اقرأ أيضا: منافس تويتر.. ميتا تستعد لإطلاق تطبيق «ثريدز» للتدوينات الصغيرة