الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:09 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 فوائد هامة للسباحة مع دخول الصيف.. أبرزها تعزيز صحة القلب

فوائد السباحة
فوائد السباحة

مع دخول فصل الصيف، يحرص الكثيرون على الذهاب للشواطئ والمناطق السياحية الهامة، لممارسة رياضة السباحة والغوص في أعماق البحار، وذلك بعتبرها من الممارسات التي تساعد على التخفيف من الحرارة المرتفعة، لهذا السبب نستعرض لكم أبرز الفوائد الهامة للسباحة على الصحة العامة، وفقا لشبكة the health line.

أبرز الفوائد للسباحة

تقوية عضلة القلب

تساهم ممارسة رياضة السباحة على تقوية عضلة القلب للفرد، وذلك لكونها من الهوايات التي تحتاج إلى الكثير من الجهد والطاقة في حركة العضلات، الأمر الذي يحسن من صحة القلب.

. تعزيز صحة القلب
أحد فوائد السباحة أنها تُعزز صحة القلب، وذلك لأن السباحة تحتاج إلى الجهد وهذا الجهد يز


تحسين قدرة الرئتين


إن التمرين المستمر للسباحة وخاصةً السباحة التي تتطلب البقاء تحت الماء لفترة مُحددة يُساهم بشكل كبير على تحسين قدرة الرئتين واستجاباتها للمتغيرات من حولها، وهذا التحسن لا يكون مرةً واحدة وإنما بالتدرج.


التخفيف من آلام الظهر


بما أن الجسم يفقد وزنه بالماء فإن الضغوطات على الظهر ستزول، لذا عند السباحة لا يشعر الأشخاص بآلام الظهر التي كانوا يُعانون منها مُسبقًا، هذه الفائدة تُعدّ مؤقتة، لكنها تُعدّ مريحة لمن يُعانون من تلك الآلام.


زيادة الكتلة العضلية وتقويتها


كما تزيد من الكتلة العضلية بالتحديد بمنطقة الأكتاف والساقين، وذلك لكون مقاومة الماء تحتاج إلى بذل جهد معتدل من العضلات اليدين والساقين للقدرة على الحركة في الماء، وهذا أيضًا يجعل العضلات أقوى وأكثر مرونة.

بالإضافة إلى، تحسين عمل المفاصل، وتحسين الحالة المزاجية مثل غيرها من الرياضة، وخصوصًا بسبب الشعور بالطفو المهدئ.

اقرأ أيضا:

مخاطر صحية للأسبارتام بعد إدراجه ضمن المواد المسرطنة