الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمر هلال مخرج فيلم «فوي فوي فوي» في حواره لـ «الطريق»: استوحيت القصة من أحداث حقيقية لمصريين ينتحلوا صفة مكفوفين

المخرج عمر هلال
المخرج عمر هلال
هند حماد - منة الله حسن

تعرض عمر هلال مخرج فيلم فوي فوي فوي لهجومًا كبيرًا خلال الساعات الماضية وذلك عقب اتهامه بإهانة أحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم على هامش العرض الخاص للعمل، ليعود المخرج عمر هلال للاعتذار من الصحفيين على سوء التفاهم الذي حدث.

كان لموقع وجريدة "الطريق"، لقاء خاص مع المخرج عمر هلال للحديث عن فيلم "فوي فوي فوي"، وكواليس التحضير له.

إلى نص الحوار..

معنى كلمة فوي فوي فوي

كشف المخرج عمر هلال في حواره لـ "الطريق"، معنى اسم الفيلم "فوي فوي فوي"، التي تسببت في طرح الكثير من التساؤلات منذ الإعلان عن العمل، وقال: "فوي فوي فوي معناها أنا قادم أنا قادم أنا قادم، باللغة الأسبانية، وده لأن الفيلم عن رياضة لعبة كرة قدم للمكفوفين واللعبة دي بتعتمد على الأصوات، وعشان كده بيتم وضع جرس في الكرة والمدافع وهو بيقرب من الكرة لازم يقول فوي بمعنى أنه قادم عشان ميحصلش أي تصطدام بين الاعيبة ويتم مجازاة الاعب بسبب إنه مقالت الكلمة دي".

المخرج عمر هلال

الكوميديا السوداء والفيلم

منذ الإعلان عن فيلم فوي فوي فوي، وتم تصنيفه أنه كوميديا سوداء عن قصة مأخوذة عن أحداث حقيقية، وقال عمر هلال مخرج العمل: "الفيلم مليان دراما لمحة كوميدية، والكوميديا السوداء في الفيلم هي كوميديا الموقف مش كوميديا الأفيه".

وتابع: "الفيلم مش مأخوذ بالكامل من قصة حقيقية، لكن هو مستوحى من أحداث حصلت في الحقيقة ومن هنا بنيت القصة عليها، ومستخدمتش أسماء الشخصيات الحقيقين".

مكفوفين في كأس العالم

وعن فكرة الفيلم أنه يناقش قضية المكفوفين لاعبي كرة القدم، وكذلك الهجرة الشخصية عن طريق استغلال بطولة كأس العالم، قال المخرج: "كتبت الفيلم على خط من القصة الحقيقية وهو إن في مصريين انتحلوا صفة مجموعة لاعيبة مكفوفين سافرا لبولندا عشان يلعبوا في كأس العالم، لكن الحقيقة هما مش مكفوفين".

المخرج عمر هلال

كيميا فراج ونيللي

وتجدد في فيلم فوي فوي فوي التعاون بين نيللي كريم ومحمد فراج، وهو ما تحدث عنه المخرج عمر هلال الذي قال: "لما كانوا بيقفوا قدام بعض قدام الكاميرا، كنت بشوف أنها أكتر المشاهد المؤثرة بالنسبالي، لأن بينهم كيميا".

أفلام الرياضة صعبة

وعن تقديم فيلم رياضي، قال هلال: "فيلم فوي فوي فوي، اتصور تلته في لبنان وتلتين في مصر واخدنا يوم في اوروبا وبالتحديد في رومانيا، وتقديم فيلم رياضي صعب خصوصًا لو رياضة محدش يعرف عنها معلومات زي كرة القدم للمكفوفين".

فيلم فوي فوي فوي

فيلم "فوي فوي فوي"، يشارك في بطولته كل من محمد فراج، نيللي كريم بيومي فؤاد، طه دسوقي، أمجد الحجار، حنان يوسف، محمد عبد العظيم، حجاج عبد العظيم، وظهور خاص لبسنت شوقي، ومن من إنتاج محمد حفظي، تأليف وإخراج عمر هلال.

اقرأ أيضًا..

قصة فيلم فوي فوي فوي كاملة.. محمد فراج يدعي أنه كفيف