الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:07 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محطة مترو القومية تستعد لاستقبال الركاب.. اعرف موعد افتتاحها

محطة القومية
محطة القومية

نشرت وزارة النقل صوراً من الأعمال شبه النهائية لمحطة القومية ضمن خطوط الخط الثاني من المرحلة الثالثة من خط المترو الثالث (3ب) تمهيداً لافتتاحها الشهر المقبل.

المرحلة الثالثة من المشروع يبلغ طولها الإجمالي 17.7 كيلومترًا، تشمل 15 محطة من محطة العتبة إلى ميدان الكيت كات، وتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة حتى الطريق الدائري، وتتفرع جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مرورًا وادي النيل وشارع الجامعة العربية قبل أن يمتد إلى جامعة القاهرة.

يتم تنفيذ هذه المرحلة في ثلاثة أجزاء، الجزء الأول يبلغ طوله 4 كيلومترات ويمتد من العتبة إلى الكيت كات ويضم عدد (4) محطات مترو: “ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات” والتي سيبدأ تشغيل خدمات الركاب فيها في أكتوبر المقبل.

الجزء الثاني يمتد من محطة الكيت كات حتى نهاية محور روض الفرج بطول إجمالي 6.6 كيلو متر يشمل 6 محطات [محطة مترو (السودان)، 4 محطات مرتفعة (إمبابة - البوهي - القومية العربية) - طريق المحطة الدائرية) والمحطة الأرضية (المحطة النهائية تقع على محور روض الفرج).

القسم الثالث الممتد من محطة الكيت كات إلى جامعة القاهرة بطول إجمالي 7.1 كيلومتر ويضم 5 محطات [3 محطات مترو الأنفاق (التوفيقية - وادي النيل - جامعة الدول) ومحطة مرتفعة (جامعة القاهرة) و محطة المحطة الأرضية (بولاق الدكرور)

اقرأ أيضًا: «مدبولي» يشهد توقيع بروتوكول بشأن التطوير التكنولوجي لمنظومة المعلومات