الأربعاء 21 فبراير 2024 07:52 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الخارجية يلتقي نظيره البرازيلي في إطار دعم العلاقات الثنائية وترفيعها لمستوى الشراكة الاستراتيجية أختل توازنه.. إصابة طفل سقط من الطابق السادس بالمنيرة الغربية القبض على سوداني بتهمة الاتجار بالعملة في الدقي متغيب من شهر ونصف.. جثة قتيل تطفو بمياه النيل في العياط داخل بيت العيلة.. ضبط المتهم بهتك عرض ابنة عمه في إمبابة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تشارك في معرض Marketplace of Innovations بروما الملا يشهد مذكرة تفاهم لدراسة الجدوى من إنتاج الهيدروجين الأخضر بشركة النصر للبترول اتفاقية تعاون مشترك بين شركتي إيبروم وتكنيب إنيرجيز لتشغيل وصيانة مشروعات التحول الطاقي السجن 5 سنوات للمتهم بضرب لص حتى الموت في المرج الإسماعيلي يستعيد خدمات نجمه الغائب أمام الجونة ميريهان حسين ليست أولهم.. المشاهير صيد ثمن للصوص.. الزعيم ومو صلاح أبرز ضحاياهم محافظ الغربية يشارك في قوافل التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لعمال الغزل والنسيج

خبير: القيادة السياسية تعي أهمية التوسع الأفقي والرأسي في مجال الزراعة

الزراعة في مصر
الزراعة في مصر

قال زكريا فؤاد، أستاذ الزراعة، إن القيادة السياسية تعي تماما أهمية التوسع الأفقي والرأسي والزراعة التعاقدية في مجال الزراعة، من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي، والأمن الغذائي للشعب المصري، وذلك يظهر من خلال الإجراءات التي تنفذها الدولة من زيادة في المساحة المنزرعة، وزيادة الإنتاجية المحصولية، إذ إن المساحة المنزرعة بلغت 9.8 ملايين فدان، بمساحة محصولية أكثر من 17 مليونا.

أهمية التوسع الأفقي والرأسي في مجال الزراعة

وأضاف أستاذ الزراعة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن نظام الزراعة التعاقدية ولا سيما في المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح، والقطن، والذرة، وفول الصويا يعطي مرونة للمزارعين، والمنتجين والمصدرين لمحاصيل الخضراوات والفاكهة للخارج.

وتابع "فؤاد"، أنه خلال الفترة المقبلة 2024 سيجرى زيادة المساحة المزروعة والمحصولية من المحاصيل الاستراتيجية، مثل القمح بزيادة من 3.2 إلى 3.8 ملايين فدان، وكذلك لمحصول الذرة من 3.2 إلى 3.5 ملايين فدان، وفول الصويا من 250 إلى 350، وهكذا لبقية المحاصيل، مما يعمل على زيادة نسب الاكتفاء الذاتي، وتقليل الاستيراد.

اقرأ أيضًا: أستاذ زراعة يكشف خطة الدولة لتوفير الأمن الغذائي من ...

موضوعات متعلقة