الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:06 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الرعاية الصحية”: القيادة السياسية تدعم عملية الإصلاح الصحي كأحد ركائز الجمهورية الجديدة

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، في فعاليات المنتدى الفرنسي للابتكار والأعمال في مجال الرعاية الصحية 2023.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، أن هيئة الرعاية ضيف شرف المنتدى لعرض تجربة مصر في إصلاح وحوكمة منظومة الرعاية الصحية من المنظور الدولي.

هيئة الرعاية الصحية تعرض تجربة مصر في منظومة الصحة

واستعرض الدكتور أحمد السبكي، خلال المنتدى، التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي الشامل، للوصول إلى مستوى الجودة الشاملة، وتحقيق التميز والتفوق على المستويين الإكلينيكي والخدمي، مؤكدًا أن القيادة السياسية تدعم عملية الإصلاح الصحي باعتباره أحد ركائز الجمهورية الجديدة.

وشدد السبكي، على أهمية التعاون مع الشركاء الدوليين في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين الرعاية الصحية للمجتمعات حول العالم، داعيًا سلاسل المستشفيات الفرنسية والمستثمرين الأوربيين للاستثمار في الرعاية الصحية في مصر.

وتابع السبكي: أن وجود نظام التأمين الصحي الشامل في مصر يضمن للمستثمرين أن يكون لهم عائد على الاستثمار يتناسب مع حجم استثماراتهم، قائلا "نشجع الشركات والمستثمرين الدوليين على استكشاف فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في مصر".

اقرأ أيضًا: الرعاية الصحية: أكثر من 3 مليارات جنيه فاتورة تكلفة التأمين الشامل بالسويس

موضوعات متعلقة