الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التربية والتعليم تؤكد بدء العام الدراسي الجديد في غضون أسبوع

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تبقى أسبوع واحد فقط على بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024 في جميع المدارس الحكومية والرسمية والقومية واليابانية والخاصة في جميع أنحاء البلاد.

موعد بداية العام الجديد 2023-2024

وأكدت الوزارة أنها ستلتزم بموعد بداية العام الدراسي في الـ30 من سبتمبر الحالي، وفقًا للبيان الرسمي الصادر عن الوزارة بشأن جدول الأحداث الزمنية المعتمد من قبل المجلس الأعلى للتعليم العام قبل الجامعي للعام الدراسي الجديد.

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح المدارس في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد 2023-2024 لطلاب الصفوف الأولى في جميع مراحل التعليم، موضحة أن الصفوف الأخرى ستبدأ دروسها في اليوم التالي، بهدف ضمان سلامة الطلاب والطالبات والعمل على تهيئة بيئة تعليمية آمنة.

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الحصة الأولى في العام الدراسي الجديد 2023-2024 في جميع مراحل التعليم لمناقشة المشروعات القومية وتعزيز الولاء والانتماء.

وحثت الوزارة على ضرورة بذل كافة الجهود لمحاربة الإرهاب الفكري بجميع أشكاله وزرع قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، من خلال بث الأغاني الوطنية والأغاني التي تكرم المعلم والمدرسة، وتأكيد القيم الوطنية من خلال تحية العلم وأداء النشيد الوطني من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس خلال حضورهم طابور الصباح في جميع المدارس الحكومية والخاصة والدينية.

اقرأ أيضا: محافظ دمياط تقرر نزول درجات الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة

موضوعات متعلقة