الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال العالم الدراسي الحالي..

شركة ابدأ: افتتاح مدرستين للذكاء الاصطناعي والخدمات للتدريب والتأهيل

وزيرة الهجرة ووفد من شركة ابدأ
وزيرة الهجرة ووفد من شركة ابدأ

شركة ابدأ لتنمية المشروعات، فكرة خرجت في إبريل 2022، وذلك حين أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افطار الأسرة المصرية، وبالتالي تعمل تحت مظلة واستراتيجية وطنية، الهدف منها، تعزيز دور القطاع الخاص فى توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية، وتأهيل العمالة المصرية.

وقالت دينا الدليل، رئيس قطاع العلاقات الدولية بشركة ابدأ لتنمية المشروعات، إن أهم الأهداف للشركة يتمركز نحو جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، موضحة أن الأمر يتمثل في تكوين محفظة استثمارية لـ "ابــدأ"، تضم المشروعات القائمة، وكذلك فرص استثمارية.

مجال التسويق الخارجي للمنتجات المصرية

استكملت: "مميزات شركة ابدأ لتنمية المشروعات، تمثل فرص عظيمة للتعاون مع وزارة الهجرة، وذلك في مجال التسويق الخارجي، فضًلا عن أن هناك منتجات لمصانع "ابــدأ"، تم البدء في إنتاجها، مثل الطلمبات، والمولدات، واللوادر، من الممكن أيضا تسويقها خارجيًا، مما يساهم في إلقاء الضوء على جودة المنتج المصري، ويعود بالنفع العام لزيادة موارد مصر من العملات الأجنبية".

في هذا الإطار، قالت السفيرة "سها جندي"، وزيرة الهجرة، إنها ستعمل على الترويج لمشروعات، وأنشطة شركة ابدأ، كونها شركة وطنية مهمة، وذلك من خلال المنصات الرسمية لـ"وزارة الهجرة"، أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك خلال لقاءها بـ"رجال الاعمال"، والمستثمرين المصريين بالخارج.

وتابعت: أنه تم الاتفاق على بدء فريقي عمل وزارة الهجرة وشركة إبدأ لتنمية المشروعات، على وضع رؤية للتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة في مجالات التدريب من أجل التشغيل.

وأبدت شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات رغبتها في التعاون مع وزارة الهجرة في في مجال تدريب وتأهيل الشباب والاستفادة من تجربة وزارة الهجرة في هذا المجال، بالإضافة إلى التوسع في التدريبات على أمكانية توطين الصناعات الحرفية.

من ناحيتها، أكدت أماني عيد، الرئيس التنفيذي لـ شركة "إبدأ" لتنمية المشروعات، أن فكرة الشركة ناتج المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال إفطار الأسرة المصرية، مشيرة إلى أنه تعزز دور القطاع الخاص فى توطين الصناعة، بالإضافة إلى تقليل الفجوة الاستيرادية، مشيرة إلى أنها تستهدف تأهيل العمالة المصرية، وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة.

وفد من وزارة الهجرة

الأهداف الوطنية وتحقيق النمو الاقتصادي

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تلتقي بوفد شركة «ابدأ» لتنمية المشروعات

تابعت: "تُعد مبادرة شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات، ذراعًا اقتصاديًا، يخدم من ناحية أخرى مبادرة "حياة كريمة"، وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة والتزاماتها الدولية، مردفه أنه جهودها تكمن نحو تحقيق النمو الاقتصادي، والاجتماعي المستدام، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول".

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستعرض لشركة «ابدأ» ما تحقق في ملف التشغيل

من ناحية أخرى، قال المهندس عبد الرحمن زوبع، رئيس قطاع التدريب، والبحث والتطوير بشركة ابدأ لتنمية المشروعات، إن هناك أهمية نحو تنمية قدرات القوى العاملة بقطاع الصناعة، مشيرًا إلى أن "العنصر البشري"، من أهم العناصر في قطاع الصناعة.

واصل:"مبادرة شركة ابدأ لتنمية المشروعات، تولي اهتمامًا كبيرًا بالتدريب، والتأهيل، ورفع كفاءة العنصر البشري، مضيفًا أنه خلال العام الدراسي الحالي 2023/2024، سيتم افتتاح مدرسة "ابــدأ"، بمدينة بدر، في مجال الذكاء الاصطناعي، وأخرى بدمياط، في مجالي الخدمات اللوجستية، وإصلاح، وصيانة السفن، وسيتم اعتماد المدرستين من جهات اعتماد دولية، و سيتم توفير شهادات الدبلوم الدولي لنسبة 10% من الخريجين".

موضوعات متعلقة