الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:57 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انخفاض الحرارة 15 درجة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس قبل بدء فصل الخريف

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الساعات المقبلة ودرجات الحرارة على البلاد، حيث تشهد تراجعا ملحوظا، ذلك مع تراجع نسبة الرطوبة، قبل ساعات من بدء فصل الخريف رسميًا غدًا السبت 23 سبتمبر، ويأتي ذلك طبقًا لما أسفرت عنه الحسابات الفلكية.

موعد انتهاء فصل الصيف

ومن المقرر انتهاء فصل الصيف بنهاية اليوم الجمعة رسميًا، ليبدأ أول يوم في خريف 2023 غدًا السبت 23 سبتمبر، وهو فصل انتقالي من فصل الصيف الحار الرطب إلى فصل الشتاء البارد الممطر، والذي يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة.

حالة الطقس آخر أيام الصيف

أما بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة آخر أيام فصل الصيف وبدء فصل الخريف رسميًا، فيكون حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

انخفاض درجات الحرارة

وأكدت الأرصاد أن درجة الحرارة تنخفض بقيمة 15 درجة، خلال ساعات، على الوادي الجديد إذ تسجل العظمى 38 درجة، وخلال ساعات تنخفض في الليل إلى 23 درجة فقط، فيما يكون هذا الفارق نحو 8 درجات على القاهرة الكبرى.

منخفض السودان

ويشهد فصل الخريف وجود منخفض السودان الذي ينشط خلال فصل الخريف والشتاء والربيع، نتيجة لصعود الهواء، ذلك عن طريق تيارات الحمل المتولدة بالتسخين العالي لسطح الأرض، مما يؤدى الى هبوط الضغط الجوى فى هذه المنطقة وخاصة شرق وجنوب السودان والحبشة وهو منخفض غير حركى ولكنه امتدادى.

اقرأ أيضًا.. حار مع نشاط الرياح.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة مع اقتراب الخريف