الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:50 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: أفضل سبيل للوقاية من النزاعات هو التنفيذ الأمين لأجندة التنمية المستدامة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

شارك وزير الخارجية، سامح شكري، في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام اليوم الجمعة، على هامش اجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة أهمية تنفيذ أجندة التنمية المستدامة لتحقيق الأمن والاستقرار في مواجهة التحديات التي تواجهها الدول اليوم.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري أكد في بيانه على إيمان مصر الراسخ بأن أفضل سبيل للوقاية من النزاعات وبناء السلام هو التنفيذ الأمين لأجندة التنمية المستدامة.

وأضاف أبو زيد أن الوزير شدد على أهمية تعزيز دور اللجنة، والتواصل بين أنشطة حفظ وبناء السلام لمعالجة الأسباب الجذرية للنزاعات وتعزيز منظومتي السلم والأمن والتنمية، مشيرًا إلى أن مصر تولي أهمية كبيرة لملف إعادة الإعمار وتسعى لتفعيل الرابطة بين السلم والأمن والتنمية بالاستفادة من مساهمات "منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة"، والانتقال من مرحلة تطوير السياسات إلى مرحلة التنفيذ الفعلي.

وأعرب وزير الخارجية عن تأييده للجهود المبذولة لتحقيق أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030، والتي تعتبر أداة فعالة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في العالم، مثمنًا أن ضرورة تعاون جميع الدول والمؤسسات الدولية والمنظمات الإقليمية تحقق أهداف تعزيز السلم والتنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: «الخارجية» توضح أسباب فرض التأشيرة على دخول السودانيين مصر | الأخبار | الطريق