الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:56 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من أحمد طوسون بعد فوزه بمسابقة روايات مصرية للجيب.. خاص

الروائي أحمد طوسون
الروائي أحمد طوسون

أبدى القاص والروائي أحمد طوسون عن سعادته الكبيرة بعد فوزه بمسابقة روايات مصرية للجيب عن المجموعة القصصية، عصافير الرغبة.

وفي هذا الصدد، قال أحمد طوسون في تصريحات خاصة لـ«لطريق»: "سعيد بفوز مجموعتي القصصية (عصافير الرغبة) ضمن جوائز مسابقة روايات مصرية للجيب في نسختها الجديدة التي تؤسس لمشروع ثقافي جديد بعد مشروعها الناجح مع سلاسل روايات مصرية للجيب، التي أفرزتها المسابقة لأول مرة قبل قرابة الثلاثين عاما، وقدمت من خلالها الكاتبين الراحلين الدكتور نبيل فاروق والدكتور أحمد خالد توفيق، وحققا انتشارا واسعا يكاد لا يكون له نظير في الثقافة العربية".

وواصل: "اعتقادي أن نجاح المؤسسة الحديثة للنشر بالأساس قائم على قدرتها في الوصول إلى القراء.. واشتراكي في المسابقة بالأساس كان محاولة للوصول لقراء المؤسسة الذين يختلفوا فيما أظن عن قرائي المفترضين، ومن خلال التعامل مع المؤسسة اكتشفت مدى رقي المسئولين في التعامل مع الابداع والمبدعين وبخاصة المبدعة والصحفية الكبيرة نوال مصطفى، المشرفة على تنظيم المسابقة، والناشر الأستاذ مصطفى حمدي، وحسن التنظيم وكرم الضيافة في حفل توزيع الجوائز، وكذلك التميز في اختيار لجنة تحكيم فرع القصة القصيرة من كتاب ونقاد كبار اقتران اسمائهم بالمسابقة يزيد من قيمتها الأدبية".

واختتم «طوسون»: "تحية للقائمين على الجائزة المحترمة وننتظر أن تصبح مع الأيام منبعا متجددا يضيف لمنابع الإبداع العربي والمصري والإنساني".

اقرأ أيضًا: احتفالات بالمولد النبوي ولقاءات توعوية ضمن أنشطة قصور الثقافة بديروط والبداري