الطريق
السبت 11 مايو 2024 07:44 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقوبات تنتظر المخالفين من الطلاب للائحة الانضباط الجديدة في المدارس

وزارة التعليم
وزارة التعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبدء تطبيق لائحة الانضباط الجديدة في المدارس، والتي تضم العديد من البنود التي تهدف لتوفير الحماية للطلاب والمعلمين، حيث سيتم تطبيقها مع بدء العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، والذي يتبقى عليه أيام قليلة إذ يبدأ يوم السبت المقبل الموافق 30 سبتمبر الجاري.

تحذيرات هامة من التعليم للطلاب في لائحة الانضباط المدرسي

وحذرت وزارة التعليم، الطلاب من خلال لائحة الانضباط المدرسي، من العديد من السلوكيات السلبية وما يمنع داخل المجتمع المدرسي، ومنها التدخين وتناول المواد المخدرة ورسم الوشم، وأيضا ممارسة الألعاب الالكترونية الخطيرة والتي ينجم عنها كوارث.

وألزمت الوزارة، أولياء الأمور بالتوقيع على لائحة الانضباط المدرسي الجديدة، حيث سيتم تطبيقها على الطلاب خلال اليوم الدارسي بالمدرسة، وسيتعرض المخالف منهم لعقوبات عديدة وذلك في حالة ارتكاب أي من المخالفات التي تتضمنها اللائحة.

وتنص لائحة الانضباط المدرسي الجديدة على العقوبات التالية للمخالفين من طلاب المدارس ما يلي:

ـ تنظيم جلسات إرشادية للطالب المخالف من قبل الاخصائي النفسي بعد دراسة حالته بحسب فئته العمرية وتوعيته من مخاطر هذا السلوك.

ـ استدعاء ولي أمر الطالب وإخطاره بما ارتكبه الابن أو الابنة مع إلزامه بكتابة تعهد بعدم تكراره لهذا السلوك السلبي.

ـ فصل الطالب لمدة من يومين إلى أسبوع أو من أسبوع إلى أسبوعين بحسب الخطأ الذي ارتكبه وذلك بعد تحويله إلى لجنة الحماية المدرسية وإخطار ولي الأمر.

ـ يتم تحويل الطالب على لجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية، في المرحلة الأخيرة لاتخاذها قرار بفصله أسبوعين، مع إخطار ولي الأمر، وذلك في حالة ارتكاب ممنوعات مثل التدخين أو المخدرات وعرضه على وحدة مناهضة لهذا السلوك إن تطلب الأمر لتلك الخطوة.

اقرأ أيضا: تعليمات مهمة من التعليم بشأن دخول وخروج التلاميذ من المدارس مع بدء الدراسة

موضوعات متعلقة