الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:46 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليمات مهمة من التعليم بشأن دخول وخروج التلاميذ من المدارس مع بدء الدراسة

المدارس
المدارس

مع بدء العد التنازلي لموعد بدء الدراسة، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، العديد من التعليمات والتوجيهات التي من شأنها تنظيم عملية دخول وخروج التلاميذ من المدراس مع بدء الدراسة، وذلك حرصا على سلامة الطلاب في ظل المناخ الأمني الذي يعمل على تحقيق الآمن والأمن وعدم وقوع أي ضرر.

التعليم توجه بإشراف المعلمين على دخول وخروج التلاميذ من المدارس

ووجهت وزارة التعليم بأن يكون دخول الطلاب صباحاً المدراس وخروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسي، تحت إشراف المعلمين، مع التأكد تماما في نهاية الفصل اليوم الدراسي بخلو المدرسة من جميع الطلبة والطلبات، فيما عدا التلاميذ المشتركين في المجموعات المدرسية، كما نبهت أيضا المعلمين بتكرار نفس الأمر بعد انتهاء المجموعات والتأكد من مغادرة جميع الطلاب.

كما وجهت وزارة التعليم، بتعليمات جديدة للمعلمين، حيث شددت على عدم مغادرة المعلم للفصل إلا بعد انتهاء الحصة، وفي حالة حدوث ذلك للضرورة القصوى، يتم توفير بديل له للتواجد داخل الفصل لحين عودته مرة أخرى.

وتأتي هذه التعليمات والتوجيهات في ضوء الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالعام الدراسي الجديد، الذي من المقرر انطلاقه بعد أيام قليلة، وبالتحديد يوم السبت 30 سبتمبر الجارى، بينما ينتهي في السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة، وفقا للخريطة الزمنية المعلنة من وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023