الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:02 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

التعليم تحدد عقوبة عدم الالتزام بارتداء الزي المدرسي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تنشر "الطريق" العقوبات الواردة في لائحة الانضباط المدرسى المعتمدة من وزارة التربية والتعليم بخصوص عدم الالتزام بارتداء الزي المدرسي والتي من المقرر أن يتم تطبيقها في بداية العام الدراسي الجديد في 30 سبتمبر.

الطلاب غير الملتزمين بارتداء الزي المدرسي

وحددت وزارة التربية والتربية والتعليم طرق التعامل مع الطلاب غير الملتزمين بارتداء الزي المدرسي والتي تضمنت التالي:

القيام بالتنبيه في الإذاعة المدرسية على ضرورة الالتزام بمواصفات الزي المدرسي الموحد والتي تضمنها القرار الصادر عن وزارة التربية والتعليم في هذا الخصوص وقراءة نص المادة السادسة من القرار ، على أن يتم مقابلة الطالب من أجل التعرف على الأسباب التي تمنعهم الالتزام بالزي المدرسي مع تقديم الارشاد والتوجيه للطالب في هذا الشأن.

أن يتم استدعاء ولي الأمر واخذ تعهد عليه بضرورة الالتزام بالقرار الوزاري المتعلق بمواصفات الزي المدرسي ، علي أن يتم تحويل الطالب غير القادر مادياً إلى الاخصائي الاجتماعي من أجل القيام بإجراء بحث إجتماعي واتخاذ اللازم بشأنه.

التنبيه على تطبيق القرار الوزاري الصادر عن وزارة التربية والتعليم رقم 167 بخصوص مواصفات الزي المدرسي الموحد وذلك لطلاب المدارس الرسمية والخاصة ، حيث نص القرار علي عدم السماح لأي طالب أو طالبة بارتداء زي مخالف.

كما نص القرار الوزاري علي عدم السماح للطالب أو الطالبة بدخول المدرسة أو الانتظام في الدراسة حال مخالفة القرار، علي أن يكون الطالب مناسبا في مظهره.

اقرا أيضا.. قبل بداية العام الدراسي الجديد.. التعليم تتوعد المعلمين باتخاذ إجراءات صارمة في حال تغيبهم