الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:22 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يلتقي نظيره الهندي بنيويورك لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

خلال لقاء وزير الخارجية ونظيرة الهندي
خلال لقاء وزير الخارجية ونظيرة الهندي

التقي وزير الخارجية سامح شكري، وزير خارجية الهند سوبرامنيام جايشانكر، وذلك على هامش أعمال الشق رفيع المستوي للدورة الـ٧٨ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح المُتحدث الرسمي بوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، أن اللقاء تناول التأكيد على الروابط التاريخية المشتركة وتميز العلاقات بين البلدين، والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وأضاف متحدث الخارجية أن الجانبان أكدا أهمية تبادل الزيارات على مستوى كبار المسئولين لاستشراف الفرص وبحث سبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي بصورة عملية.

ونوه وزير الخارجية، بأن شركة مصر للطيران تقوم مؤخرًا بافتتاح خط طيران مباشر بين القاهرة ونيودلهي سوف يسهم بصورة كبيرة في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين بالإضافة إلى تنامي حركة السياحة الهندية الوافدة إلى مصر.

ومن جانبه، أشاد وزير خارجية الهند، بحضور مصر في المحافل الدولية، مشاركتها الفاعلة في قمة مجموعة الـ20، مقدمًا التهنئة لمصر اتصالا بقرار القمة الأخيرة لتجمع "بريكس"، مشيرًا الى دعم بلاده لهذا الانضمام لما تمثله مصر من ثقل سياسي واقتصادي واستراتيجي في محيطها الإقليمي.

واتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتعاون المشترك، والإسراع بوتيرة التشاور المكثف على مختلف الأصعدة خلال المرحلة المقبلة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

أقرأ أيضًا: وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الثابت لتعزيز تثبيت الهدنة الإنسانية في اليمن

موضوعات متعلقة