الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:14 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وفدا من الحزب الشيوعي الصيني بمطار القاهرة

رئيس الشيوخ يستقبل الحزب الشيوعي الصيني
رئيس الشيوخ يستقبل الحزب الشيوعي الصيني

استقبل رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، ‏وفد الحزب الشيوعي الصيني، برئاسة "لى شى" عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب بمطار القاهرة.

ويضم "الوفد الصيني" عددا من الشخصيات ‏ البارزة بالحزب ‏الشيوعي الصيني، وتأتي الزيارة الرسمية للوفد الصيني تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشيوخ، وتستغرق الزيارة 3 أيام خلال الفترة من ٢٣ الى ٢٥ سبتمبر الحالي.

وتهدف زيارة الوفد الصيني لبحث سبل تدعيم العلاقات المصرية الصينية على مختلف الاصعدة، وحضر مراسم الاستقبال أمين عام مجلس الشيوخ المستشار محمود اسماعيل عتمان، مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية السفير صلاح عبد الصادق.

وفي سياق آخر، التقى رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، بالدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني، مؤكدًا على خصوصية العلاقة المصرية الأردنية وتميزها على مختلف المستويات، لافتا إلى التطابق في سياسات البلدين تجاه مختلف القضايا على الساحتين العربية والإقليمية والدولية.

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء الأردني، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، لافتًا إلى المكانة الخاصة لمصر في قلب ووجدان جلالة الملك عبدالله الثاني.

أقرأ أيضًا: رئيس مجلس الشيوخ يستقبل نظيرته الغينية لبحث العلاقات البرلمانية بين البلدين