الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:52 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشدد 6 سنوات لعاطلين تخصصوا في تزوير المستندات الرسمية بالمرج

تزوير مستندات وأختام
تزوير مستندات وأختام
القاهرة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، بالسجن المشدد 6 سنوات على عاطلين، وذلك لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى تزوير الأوراق والمستندات الرسمية فى منطقة المرج.


بعد تلقي مدرية أمن القاهرة، بلاغ بورود معلومات وتحريات من قبل إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة التابعة للمدرية بقيام شخصين عاطلين، والذي يوجد لديهم بعض الصفحات الجنائية وذلك بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الأجرامي فى تزوير المستندات والمحررات الرسمية والأختام، المنسوب صدورها إلى بعض المؤسسات والجهات الحكومية، وترويجها على عملائهما مقابل مبالغ مالية بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة.

ومن خلال تقنين الإجراءات وجمع المعلومات باستخدام التقنيات الفنية الحديثة من قبل رجال الشرطة تم التمكن من ضبط هؤهولا المتهمين حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة المرج، والذي تم ضبطهم وبحوزتهم عدد من الشهادات والمستندات التي كانت مجهزة لتزويرها منسوب صدورها لعدة جهات حكومية، مضافة باختام شعار الجمهورية، وحوالي 10 فرخ كربون تستخدم فى تقليد هذه الأختام.

وبمواجهتهم أثناء التحقيقات أقروا واعترفوا بقيامهم بتزوير المستندات والمحررات الرسمية فيما نسب اليهم من اتهام، وعلي ذلك تم تحرير المحضر اللازم واخطار النيابة العامة، التى أمرت بإحالتهم إلى محكمة الجنايات التي صدرت حكمها السابق علي المتهمين.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الواقعة.


اقرأ أيضا: الحكم بالإعدام علي عامل وسيدة لقتل زوجها وإلقاء جثته بالنيل في سوهاج