الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:33 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. فتح باب تقليل الاغتراب وشروط قبول التحويلات

طلاب جامعات
طلاب جامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023 عبر موقع تنسيق الجامعات 2023.

وقد حظيت النتائج بإقبال كبير من طلاب الدبلومات الفنية في مختلف التخصصات، مثل الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي، حيث بدأ الطلاب في البحث عن نتائجهم تمهيدًا لبدء العام الدراسي الجديد.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. موقع تقليل الاغتراب وشروط قبول التحويلات

بالإضافة إلى ذلك، فإن وزارة التعليم العالي أعلنت عن فتح فرصة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية لعام 2023.

ويتمكن الطلاب الذين يرغبون في تغيير ترشيحاتهم من الكلية التي تم ترشيحهم لها إلى كلية أخرى تفضيلًا لهم من الاستفادة من هذه الفرصة، حيث يساعد تقليل الاغتراب الطلاب على اختيار الكلية الأقرب إلى مكان إقامتهم.

لتقليل الاغتراب، يمكن لطلاب الدبلومات الفنية لعام 2023 الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني وتقديم طلب تغيير الترشيح بناءً على الرغبة في الانتقال إلى كلية أخرى و يجب على الطلاب إدخال بياناتهم الشخصية واتباع الإرشادات المقدمة على الموقع.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. موقع تقليل الاغتراب وشروط قبول التحويلات

كما يسمح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية بتقديم طلبات تقليل الاغتراب لجميع التخصصات وفقًا للضوابط التي حددتها المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي.

وتشمل هذه الضوابط الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة للتحويل المناظر، واستيفاء الحد الأدنى للكلية المرغوبة والاستيعابية المتاحة فيها، حيث يتم الاختيار بناءً على مجموع درجات الطالب ويجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المرغوبة، مثل اجتياز اختبار القدرات.

موقع التنسيق الإلكتروني متاح حاليًا للتقديم والاستفسارات، حيث يمكن للطلاب الدخول إليه وتقديم طلباتهم لتقليل الاغتراب واستكشاف الخيارات المتاحة لهم في الك

اقرأ أيضا : اعرف أماكن معارض ”أهلا مدارس” بالجيزة.. تخفيضات هائلة لجميع السلع

يقدم موقع التنسيق الإلكتروني إمكانية التقدم لتقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية لكافة التخصصات وفقًا للضوابط التي أعلنتها المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، وتشمل هذه الضوابط:

1. التحويل المناظر يكون ضمن الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.
2. التحويل غير المناظر يتم بعد استيفاء الحد الأنتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تعلنها وزارة التعليم العالي وتفتح باب تقليل الاغتراب للطلاب