الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 09:18 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المواد الغذائية تكشف حقيقة اختفاء السكر من الأسواق

اختفاء السكر من الأسواق
اختفاء السكر من الأسواق

كشف هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية بالجيزة، حقيقة اختفاء السكر من الأسواق المصرية، بعد ارتفاع أسعار السكر بصورة غير مسبوقة وغير مبررة على الإطلاق.

وقال هشام الدجوي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، إنه لا يوجد أساس من الصحة لما يتم تداوله بشأن اختفاء السكر من الأسواق المصرية.

اقرأ أيضًا: ‏ الحكومة تنفي نقص الكميات المعروضة من السكر بالأسواق

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية بالجيزة، أنه يتم تداول كيلو السكر بسعر 12.6 للكيلو في منافذ التموين، مشيرا إلى أن سعر السكر في معارض أهلا مدارس وصل الكيلو 20 جنيها والدقيق بـ 17 والأرز بـ 20 جنيها، الزيت بـ 40 جنيه 800 ملم.

وأكد أنه يتم الاعتماد على القصب والبنجر في صناعة السكر، فضلا عن أن هناك ضخ دائم ومستمر لكافة السلع الاستراتيجية في المعارض، لذلك لا حقيقة لاختفاء السكر من السوق المصرية، مشيرا إلى أن وجود منتجات مثل الملابس ومواد مدرسية واللوبيا والفاصوليا والأرز السائب والمواد الغذائية والحلويات والجاتوه والتورت، في فروع معارض أهلا مدارس بـ (البدرشين، الجيزة، فيصل، إمبابة، أكتوبر).