الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:19 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. البحرين تعلن استشهاد ضابط وإصابة آخرين في هجوم حوثي

قوة دفاع البحرين
قوة دفاع البحرين

أعلنت القيادة العامة لقوات الدفاع البحرينية، اليوم الإثنين، استشهاد ضابط، وفرد، فيما أصيب آخرين، جراء هجوم لميليشيا الحوثي على موقع لـ القوات البحرينية، بالقرب من الحدود الجنوبية مع المملكة العربية السعودية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.

وذكر بيان صحفي أن الهجوم الحوثي جرى بطائرات مسيرة استهدفت المواقع البحرينية، وذلك رغم توقف العمليات العسكرية في الأراضي اليمنية.

وأرسلت القوات البحرينية، طائرة محملة بطواقم طبية، لتقديم الرعاية اللازمة للمصابين وإخلاء القتلى، ونقلهم إلى أرض الوطن.

وتقدمت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين في بيان بخالص العزاء لأسر الشهداء والمصابين، الذين لبوا نداء الوطن وشاركوا في الدفاع عنه ضمن عملية "عاصفة الحزم" بالاشتراك مع التحالف العربي.

في سياق متصل، أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تضامنها مع البحرين وقدمت التعازي في استشهاد عدد من جنودها، وفق بيان رسمي لوزارة الخارجية.

وبحسب صحيفة "البيان" أكدت الخارجية الإماراتية، أن الهجوم على جنود البحرين يمثل استخفافا بجميع القوانين والأعراف الدولية مما يتطلب ردا رادعا.

وحثت الإمارات المجتمع الدولي على توحيد الجهود واتخاذ موقف حاسم لوقف عمليات مليشيا الحوثي والعودة إلى عملية سياسية تحقق السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

اقرأ أيضا| السعودية تبدأ العمل في بناء أول محطة للطاقة النووية