الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية ترحب بالنتائج الإيجابية لمحادثات دعم عملية السلام في اليمن

وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يلتقي وفد الحوثيين اليمنيين في الرياض
وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يلتقي وفد الحوثيين اليمنيين في الرياض

صرحت وزارة الخارجية السعودية في بيان اليوم، الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية رحبت بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها مباحثات التوصل إلى خارطة طريق تدعم عملية السلام في اليمن، وذلك بعد محادثات أجراها مفاوضون من الحوثيين مع السعوديين في الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء رويترز عن مصادر مطلعة على الاجتماع ووسائل إعلام تابعة للحوثيين أن الحوثيين غادروا الرياض أمس، الثلاثاء، بعد جولة من المحادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين سعوديين بشأن إنهاء الصراع المستمر منذ ثماني سنوات في اليمن.

وصرح وزير الدفاع السعودي اليوم، الأربعاء، بعد اجتماعه مع وفد الحوثيين، أن المملكة أكدت مجددا التزامها بتعزيز الحوار بين جميع الأطراف المتحاربة في اليمن، وقال الأمير خالد بن سلمان في منشور على منصة الرسائل X: "أشدد على دعم المملكة لليمن، وأعيد التأكيد على التزامنا بتعزيز الحوار بين جميع الأطراف للتوصل إلى حل سياسي شامل تحت إشراف الأمم المتحدة".

وصرح مصدران أنه تم إحراز بعض التقدم بشأن النقاط الشائكة الرئيسية، بما في ذلك الجدول الزمني لخروج القوات الأجنبية من اليمن وآلية دفع الأجور العامة، مضيفين أن الجانبين سيجتمعان لإجراء مزيد من المحادثات بعد المشاورات "قريبا".

اقرأ أيضا: الحوثيون يغادرون الرياض بعد محادثات مع السعودية

موضوعات متعلقة