الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:59 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار سويد تصدر «تراب الوطن» لـ أيمن أبو الشعر

غلاف المجموعة
غلاف المجموعة

صدرت حديثا عن دار سويد للنشر في سوريا، ومن توزيع دار ميتافيرس برس للنشر والتوزيع، بالإمارات، المجموعة القصصية «تراب الوطن» للكاتب والقاص أيمن أبو الشعر.

أعماق النفس

يغوص الكاتب أيمن أبو الشعر في مجموعته هذه إلى أعماق النفس الإنسانية، حيث يتناول بعض الهموم والإشكالات الاجتماعية، والتي أتت نتيجة تأثير العادات والتقاليد على الحياة الفردية.

الأدب الساخر

ويعتمد الكاتب أسلوب الأدب الساخر في بعض المشاكل التي خلفها الحصار والأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الوطن، حيث يدفعك إلى الضحك نتيجة المفارقات.

ويتناول الكاتب أحيانا ألق الحب حتى حدود الوله الصوفي، يبرز أيضا المواقف الشهمة ونقيضها، وهموم ومعاناة اللاجئين الذين غادروا الوطن وكانوا في معظم الأحايين ضحايا للمهربين، والمجموعة مهداة من المؤلف إلى الشاعر العالمي رسول حمزاتوف في مئويته.

حياة أقل موتا

في ذات السياق، صدر أيضا عن دار ميتافيرس برس، ديوان "حياة أقل موتا" للشاعرة أميمة نصر الدين، حيث تنثر الشاعرة حروفها الشعرية كزخات مطر أيلول.

وتنقل الشاعرة المتذوق للشعر بين الحب والحنين، وبين الشوق والوله، وتتنشق الذاكرة بأنفاس الأنوثة، وتُزهر تلك الحروف فتغدو نصوصاً، يتوارى معناها بين ثنايا كلمات رقيقة جدا، فترتقي في فضاءات المعاني رحبة، فتسمو النفس في معارج رقيقة لتطال السحب.

اقرأ أيضا.. موعد افتتاح معرض دمنهور السادس للكتاب بمشاركة 30 ناشرا